رئيس التحرير
عصام كامل

دكاترة الفن.. فنانون ومبدعون الطب مهنتهم الأصلية

يحيي الفخرانى
يحيي الفخرانى

عشق الفن لا يضاهيه أي عشق.. يصل بعاشقه إلى الدرجة التى تجعله فى كثير من الأحيان يتخلى عن كثير من الأمور والأشياء فقط لكى يسير فى طريقه وهذا ما حدث مع عدد من الفنانين والمبدعين الذين ساروا فى مشوار طويل فى عالم الطب الشاق ثم قرروا ترك هذا العالم من أجل عيون الفن بينما حاول البعض الآخر الموازنة بين الحسنيين والجمع بين الفن والطب، من أبرز هؤلاء الفنانين والمبدعين: 

يحيى الفخراني

درس الفنان يحيى الفخرانى فى كلية الطب بجامعة عين شمس وتخرج فيها عام 1971، ومارس الفخرانى مهنة الطب لفترة فى صندوق الخدمات الطبية بتليفزيون جمهورية مصر العربية ولكن عشقه للفن طغى على كل شيء خاصة مع مشاركاته فى مسرح الكلية وحصوله على جائزة أفضل ممثل على مستوى الجامعات المصرية وهذا كان دافعًا قويًا بالنسبة له للتخلى عن ك شيء من أجل الفن.   

 

 

 

كريم فهمى درس الفنان كريم فهمى فى كلية طب الأسنان ولكنه لم ينقطع عن ممارسة مهنته بالرغم من تألقه فى عالم الفن كمؤلف وكممثل ولا يزال يعمل طبيب أسنان فى عيادته الخاصة إلى جانب استمرار تألقه فى عالم الفن ولقد كان هذا التألق واضحًا من خلال نجاحه فى مسلسل ونحب تانى ليه مع النجمة ياسمين عبد العزيز فى رمضان الماضى. 

 

 

بيتر ميمي أصبح المخرج بيتر ميمى علامة فارقة فى عالم الإخراج خاصة بعد نجاحه اللافت فى مسلسله الأخير الاختيار الذى حقق نجاحًا كبيرًا فى رمضان، ولا يعرفه الكثيرون أن بيتر ميمى كان طبيبًا درس الطب فى جامعة القاهرة وزاول مهنة الطب ولكنه وقع فى غرام الفن فقد ترك الطب من أجله وحصل على دبلومة فى السينما. 

 

 

عزت أبو عوف كان والد الفنان الراحل عزت أبو عوف يتمنى أن يرى ابنه طبيبًا لكى يحقق حلمًا قديمًا بداخله لم يستطع هو أن يحققه فأراد أن يحققه فى ابنه وبالفعل درس عزت الطب ليرضى والده وتخصص فى قسم النساء والتوليد ولكن عشقه للفن طغى على كل الأمور وترك الطب من أجل الفن. 

 

 

فؤاد خليل كان الفنان الراحل فؤاد خليل طبيب أسنان وهذا ما لا يعرفه الكثيرون حيث تخرج فى كلية طب الأسنان عام 1961 ولكنه تخلى عن مهنته من أجل التمثيل ولقد كان فؤاد فنانًا ناجحًا ترك بصمة فى وجدان محبيه. 

 

 

 

الجريدة الرسمية