رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كشف حساب الدولة اليوم لمكافحة كورونا.. تسجيل 1127 حالة جديدة ووفاة 29.. السيسي: الوطن يعيش لحظة مهمة في مواجهة وباء كورونا

كورونا في مصر
كورونا في مصر

تواصل الدولة المصرية رفع استعداداتها بجميع المحافظات ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا المستجد واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية ,

وجاء حصاد جهود الدولة اليوم الجمعة وفقا لما نشرته الهيئة العامة للاستعلامات عبر صفحتها الرسمية كالتالي :

خروج 154 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحى، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالى المتعافين من الفيروس إلى 5359 حالة حتى اليوم.

وأن عدد الحالات التى تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6019 حالة، من ضمنهم الـ 5359 متعافيًا.

 

وتم تسجيل 1127 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصى التى تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 29 حالة جديدة.

جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحى تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

إجمالى العدد الذى تم تسجيله فى مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الخميس، هو 20793 حالة من ضمنها 5359 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحى، و845 حالة وفاة.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الوطن يعيش لحظة مهمة في مواجهة وباء كورونا.

وقال الرئيس السيسي: نقف معا في لحظة مهمة من عمر الوطن في مواجهة وباء كورونا الذي يتطلب من الجميع استمرار التكاتف والتضامن لعبور هذه المحنة بسلام والمحافظة على ما حققناه من نجاح في مختلف المجالات.

وأضاف الرئيس: في ظل الجهود التي تبذلها الدولة المصرية حكومةً وشعباً في مواجهة هذا الوباء والاستمرار في تنفيذ خطط التنمية والحفاظ على الاستقرار الاقتصادى في أصعب الظروف، يحاول أعداء الوطن من المتربصين التشكيك فيما تقوم الدولة به من جهد وإنجاز.

وتابع الرئيس: إنني أؤكد ثقتي العالية في هذا الشعب الذي يبرهن دائما في الظروف الصعبة على صلابته وأصالة معدنه وقدرته على مجابهة هذه الحملات والتصدي لها.. حفظ الله مصر والمصريين.. تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر.

ومن جانبه أشاد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، بدور جامعة طنطا وتقديمها عددا وافرا من الأبحاث في مجال العلاج والتشخيص لـ فيروس كورونا كوفيد 19.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية في مشاركته بالمؤتمر الافتراضي الدولي لجامعة طنطا، الذى يناقش أحدث الأبحاث العلمية في العالم في مواجهة فيروس كورونا، أن ذروة جائحة فيروس كورونا في مصر بعد أسبوعين، وطالب مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية بإنشاء خط ساخن بجامعة طنطا لتلقى بلاغات إصابات جديدة والحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا مع وجود مستشفى عزل في جامعة طنطا.

وتناول مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية خلال الجلسة العلمية الأولى المستجدات عن كورونا في مصر، مطالبا بتكاتف المؤسسات للخروج من الأزمة إلى بر الأمان.

Advertisements
الجريدة الرسمية