رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الصحة: تعافي 128 حالة من المصابين بكورونا في بني سويف

الدكتور محمد هاني
الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف

أعلنت محافظة بني سويف اليوم الخميس أن مديرية الصحة كشفت عن أن إجمالي المتعافين من كورونا من أبناء بني سويف 128 حالة جميعهم خرجوا من مستشفيات العزل بعد تماثلهم للشفاء من الفيروس وتحول نتائجهم من إيجابية إلى سلبية.

 

ومن جانبه هنأ الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف المتعافين من الفيروس من أبناء المحافظة وكل المصريين، متمنيًا لهم دوام الصحة والعافية، وأن يعم الخير جموع الشعب المصري، وداعيًا المولى عز وجل أن يحفظ مصرنا شعبا وقيادة ، وأن نعبر من هذه المحنة أقوياء ومنتصرين ويدا واحدة في مجابهة الأزمات وكل التحديات.

 

وأكد المحافظ أن جميع أجهزة المحافظة لا تدخر جهد وتبذل كل مافي وسعها لمجابهة تداعيات تلك الأزمة ضمن خطة الدولة الشاملة في هذا الشأن ، مشيرا إلى أنه تم الاستعداد بالشكل المطلوب للتعامل مع اية سيناريوهات محتملة ، وكل الأجهزة بالمحافظة مستعدة تمامًا لتنفيذ مهامها ومسئوليتها تجاه ادارة الأزمة ، مشيرا إلى أن هذا الملف أولوية قصوى وأولى للحكومة ويشهد متابعة على مدار الساعة من رئاسة مجلس الوزراء.

 

جاء ذلك على خلفية تقرير مديرية الصحة بالمحافظة بتعافي 6 حالات جديدة من أبناء بني سويف من فيروس كورونا، ليصل إجمالي عدد الحالات إلى 128 حالة الذين خرجوا من مستشفى العزل بعد تماثلهم للشفاء من الفيروس وتحول نتائجهم من إيجابية إلى سلبية ، بعد حصولهم على الرعاية الطبية والعلاجية اللازمة، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

تعافي 9 حالات كورونا وخروجهم من عزل المدينة الجامعية ببني سويف

 

ووجه محافظ بني سويف تحية إعزاز وتقدير وشكر لكل العاملين بالقطاع الصحي بالمحافظة بقيادة الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة ، الذين هم في مقدمة أبطال وجنود هذه المرحلة الفارقة ، فهم يمثلون خط الدفاع الأول في مجابهة تلك الأزمة.

 

وأشاد محافظ بني سويف بتفانيهم في تنفيذ خطة المحافظة التي تتضمن التعامل مع كافة السيناريوهات المحتملة والبدائل المطروحة بشأن تداعيات فيروس كورونا ، وكذا الإلتزام الكامل بتطبيق الإجراءات الوقائية والإحترازية حسب تعليمات وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية.

 

كما أشاد المحافظ، بخطة الدولة الشاملة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في مجابهة تلك الأزمة والتي تترجمها الحكومة لجهود نوعية وبطولية غير مسبوقة، حيث تتضافر وتتكامل جهود كل الأجهزة المعنية والمعاونة، وفي مقدمتها جنود وأبطال وزارة الصحة المصرية "جيش مصر الأبيض" الذين ضربوا أروع الأمثلة في التفاني والإخلاص في أداء واجبهم بروح البطولة والعطاء.

 

وشّدد المحافظ على ضرورة استمرار التزام المواطنين بالقرارات التي اتخذتها الدولة، وتجنب النزول إلى الشوارع والبقاء في المنازل قدر الإمكان واتباع الاجرءات الوقائية أثناء الخروج أو العمل للعبور من الأزمة إلى بر الأمان، ومشددًا على أن أجهزة المحافظة لن تسمح بأي مخالفات للقرارات الوزارية ، حيث أن صحة المواطنين وسلامتهم خط أحمر.

 

كما أشاد المحافظ بدور المجتمع المدني بمختلف أنواعه في مجابهة الأزمة من خلال أوجه الدعم المتنوعة ، مجددًا ترحيبه ودعمه لكل جهد وطني ومخلص وخطوات عملية ورأي ايجابي لدعم خطة الدولة الشاملة في مجابهة تلك الأزمة العالمية.

Advertisements
الجريدة الرسمية