رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حقيقة مذبحة الأشجار بحي الطالبية | صور

قطع الأشجار بشارع
قطع الأشجار بشارع ضياء بالطالبية

قال طه عبد الصادق رئيس حي الطالبية بمحافظة الجيزة أنه جار تنفيذ خطة لرصف كافة الشوارع الواصلة بين شارعي فيصل والهرم بناء على تعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة لرفع كفاءة شوارع حي الطالبية وإزالة المعوقات والإشغالات بها.

 

وأشار عبد الصادق في تصريحات خاصة لـ”فيتو” أن بعض الشوارع كان بها أشجار مزروعة في حرم الطريق على مسافة متر أو أكثر من المنازل لذا تم إزالتها للمنفعة العامة استعدادا للرصف وترك الأشجار الملاصقة للمنازل وتفاديها. 

 

وأكد رئيس حي الطالبية أنه بعد الانتهاء من رصف الشوارع سيتم إعادة زراعة الأشجار سواء من قبل الحي أو بالتعاون بين الحي والأهالي وذلك حفاظا على المظهر الجمالي للشارع ولكن بمعايير جديدة تبتعد فيها الأشجار عن حرم الطريق وتكون بجوار المنزل مباشرة حتى يتم تفادي إزالتها في أي أعمال تطوير بعد ذلك.

 

واختتم رئيس الحي حديثه بأنه سيتم رصف شوارع الطالبية بمعايير جديدة كليا يتم فيها مراعاة عدم وجود مسافة امام المحال حيث لا يمكنها وضع اشغالات بها تعيق المشاة والمرور .

 
 

وكان قد تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” صور لقطع الأشجار بشارع ضياء الواصل بين شارعي فيصل والهرم مستاءين من القطع العشوائي لها دون معرفة سبب تلك الأعمال.

Advertisements
الجريدة الرسمية