رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسباب ضعف مناعة الأطفال وطرق تقويتها | فيديو

فيتو

قالت الدكتورة غادة شوشة مدرس المناعة والحساسية بقسم الأطفال بكلية الطب بجامعة عين شمس، إن تقوية مناعة الطفل تبدأ من تغذية الأم أثناء فترة الحمل والرضاعة، حيث تناول الطعام الصحي الغني بالعناضر المهمة، مثل اللحوم والخضراوات والفاكهة والدجاج والأسماك، مع القليل من النشويات وعدم تناول الدهون والسكريات.

وأضافت”، غادة”، خلال لقائها ببرنامج “8 الصبح” المذاع على قناة “dmc”، أنه على الأم خلال فترتي الحمل والرضاعة الامتناع تماما عن الوجبات السريعة والأكلات المعلبة والسناكس والأملاح، مع تناول الماء بوفرة والعصائر الطبيعية، ومع إدخال الطعام للطفل فى عمر الـ 6 أشهر يجب تقديم الخضراوات والفاكهة أولا وليس النشويات وأكلات الأطفال التى تفتقد العناصر الهامة.

وتابعت أن التطعيمات الأساسية التابعة لوزارة الصحة، مهمة لتقوية جهاز المناعة ضد الأمراض المختلفة، على الأمهات الاهتمام بها، مشيرة إلى أن تطعيم الدرن لا يحمي من فيروس كورونا كما أشيع من قبل.

وعن أسباب ضعف المناعة عند الأطفال، أكدت الدكتورة غادة، أن الأمر يتعلق بالعامل الوراثي أولا، مع التغذية غير الصحية للأم أثناء فترة الحمل والرضاعة، وعلى الأمهات الاهتمام بتغذية الأطفال كثيرا حيث تقديم الخضراوات والفاكهة الطازجة مع اللحوم بأنواعها، والأهم من ذلك الإكثار من تقديم المياه لهم.

Advertisements
الجريدة الرسمية