رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأمم المتحدة تُحذر: 265 مليون شخص معرضون لخطر الجوع الحاد نهاية 2020 

الأمم المتحدة
الأمم المتحدة

حذرت منظمة الأمم المتحدة من تعريض حوالى 265 مليون شخص لخطر الجوع الحاد بنهاية عام 2020، مؤكدة أن الفرق الإنسانية للمنظمة تعمل على الوصول للملايين من الأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي. 

وكتبت منظمة الأمم المتحدة تغريدة على تويتر: "قد تتسبب أزمة كوفيد 19 #COVID19 في تعريض ما يقرب من 265 مليون شخص لخطر الجوع الحاد بحلول نهاية عام 2020".

 

 

 

 

وقالت: "في اليوم العالمي للجوع يوم الخميس، انظر كيف تكثف الفرق الإنسانية التابعة للأمم المتحدة جهودها للوصول إلى ملايين الأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي".

وأكدت المنظمة، عبر موقعها الرسمي بالإنترنت، أنه بعد عقود من الانخفاض المطرد، بدأ عدد الأشخاص الذين يعانون من الجوع في الارتفاع ببطء في عام 2015. 

وأوضحت أن اليوم يذهب أكثر من 820 مليون شخص إلى فراشهم وهم يعانون من الجوع، منهم حوالي 135 مليون يعانون من الجوع الحاد إلى حد كبير بسبب صراعات من صنع الإنسان، وتغير المناخ والانكماش الاقتصادي. 

الأمم المتحدة ترصد 6 تحديات ثقافية في زمن كورونا.. وخسائر بملياري دولار

وأضافت المنظمة أنه بسبب فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 يمكن أن يتضاعف عدد من يعانون من الجوع، حيث يضاف 130 مليون شخص إضافي لخطر المعاناة من الجوع الحاد بحلول نهاية عام 2020 ، وفقًا لما ذكره برنامج الغذاء العالمي.

وأكدت  احتمال أن يكون أكثر من ربع مليار شخص على شفا المجاعة، مطالبة باتخاذ إجراءات سريعة لتوفير الغذاء والإغاثة الإنسانية للمناطق الأكثر عرضة للخطر، قائلة: "هناك حاجة إلى تغيير عميق في نظام الغذاء والزراعة العالمي إذا أردنا تغذية أكثر من 820 مليون شخص يعانون من الجوع والملياري نسمة الإضافيين الذين سيعانون في العالم بحلول عام 2050"

وطالبت المنظمة بزيادة الإنتاجية الزراعية والغذاء المستدام، مشيرة إلى أن الإنتاج أمر حاسم للمساعدة في التخفيف من مخاطر الجوع.  

Advertisements
الجريدة الرسمية