رئيس التحرير
عصام كامل

الماريجوانا الأكثر تهريباً خلال عيد الفطر بمطار القاهرة

صورة المضبوطات
صورة المضبوطات

على الرغم من توقف حركة الطيران في جميع المطارات حول العالم نتيجة لتفشي فيروس كورونا المستجد ، الأمر الذي أدى إلى انعدام عمليات تهريب الممنوعات غير  المسموح بحملها داخل الحقائب ، إلا أن استمرار الشحن الجوي والطرود البريدية كانت المنفذ الأخير للمهربين خلال عيد الفطر.

 

وتمكنت إدارة الجمارك العامة للطرود البريدية بقرية البضائع بمطار القاهرة الدولي ،  برئاسة شريف حبيب بالتنسيق مع مباحث مكافحة المخدرات والبحث الجنائى من ضبط 4 محاولات تهريب لمواد مخدرة  ، ممنوع حيازتها او تصديرها أو استيرادها أو تداولها ، وذلك داخل 4 طرود واردة من الإمارات و كندا والبحرين .

 

واحتل الماريجوانا المرتبة الأولى في عمليات التهريب بـ240 جراما من الماريجوانا المخدر داخل طرد قادم من الإمارات ، كما تم ضبط 500 جرام من الماريجونا المخدر  داخل طرد قادم من كندا ، بالإضافة إلى ضبط 30 جراما من مخدر الماريجوانا داخل طرد قادم من البحرين.

 

وجاء في المرتبة الثانية الحشيش حيث تمكنت جمارك الطرود البريدية من ضبط  140 جراما من جوهر الحشيش المخدر داخل طرد قادم من كندا.

 

وقرر طارق خلف رئيس الإدارة المركزية لجمارك الصادرات والواردات الجوية اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير  محاضر ضبط وتحريز المضبوطات وإخطار الجهات المختصة .

الجريدة الرسمية