رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الزراعة ومحافظ البحيرة يتفقدان قرى الخريجين بالنوبارية | صور

وزير الزراعة ومحافظ
وزير الزراعة ومحافظ البحيرة يتفقدان قري الخريجين بالنوبارية

قام اللواء  هشام آمنة - محافظ البحيرة ووزير الزراعة بتفقد  قرى الخريجين فرع ٢٠  مراقبة طيبة بالنوبارية على مساحة 22 ألف فدان في إنتاج الفاكهة وخاصة المشمش والخوخ والعنب والتفاح بالمواصفات العالمية حيث يخصص معظم إنتاج تلك المزارع للتصدير.

وقام وزير الزراعة ومحافظ البحيرة ونائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة بتفقد بعض المزارع بالمنطقة ومنها مزرعة لإنتاج المشمش ومزرعة للعنب على مساحة ٤٠ فدانا والتي يتم زراعتها وفقا للنظم الحديثة من خلال الري الحديث والمطور الأمر الذي يسهم في توفير المياه والكهرباء وزيادة الإنتاجية .

جامعة كفر الشيخ تعلن منع الدخول إلا بالكمامة

 

والتقوا مع أصحاب تلك المزارع وأشادوا بدورهم وجهودهم المبذولة فى مجال الإنتاج الزراعى بالتزامن مع أعمال البناء والتنمية التى تشهدها مصر حاليا. 

 

وأكدوا على تقديم كافة أوجه الدعم الفنى والاستشارات اللازمة والدراسات الخاصة بتسويق المنتجات كما سيتم التوسع في اعتماد مساحات لصغار المزارعين وشباب الخريجين للتوسع فى تلك الزراعات. 

وأكد وزير الزراعة أن محافظة البحيرة على جزء من الأراضى المستصلحة ذات الإنتاجية العالية والمخصص إنتاجها للتصدير وهو ما يعد شيئا إيجابيا فى دعم الاقتصاد الوطنى وتوفير العملة الأجنبية.

وأشاد بجهود شباب الخريجين المبذول فى زراعة تلك الأراضي ذات  الإنتاجية العالية التى تقدمها أراضيهم مؤكدا على دعم وزارة الزراعه لهم وتوجيه المستثمرين لتسويق تلك المنتجات بالإضافة إلى دعم إنشاء المشروعات الصغيرة القائمة على تلك الزراعات. 

مشيرا إلى توجيهات السيد رئيس الجمهورية بضرورة زيادة الرقعة الزراعية والتوسع الأفقى والرأسي واستخدام أحدث التقنيات الحديثة فى الزراعة لتحقيق إنتاجية عالية، مؤكدا  أن المنتج المصرى عليه طلب فى جميع أنحاء العالم نظرا لجودته ومواصفاته العالمية. 

 

وأكد محافظ البحيرة على التوسع فى إقامة المزارع وتقديم التيسيرات اللازمة للمزارعين والمستثمرين وإقامة مجتمعات صناعية وزراعية جديدة لامتصاص الكثافة السكنية ودفع عجلة التنمية بالمحافظة وحل مشاكل البطالة ، مشيرا إلى أنه يتم زارعة 1,8 مليون فدان بالبحيرة من إجمالى مساحة مصر الزراعية الأمر الذى جعل المحافظة هي سلة الغذاء الأولى فى مصر لما تمثله من إنتاج وفير فى جميع انواع الخضر والفاكهة والموالح بالإضافة لاستثماراتها المتنوعة فى مجالات الانتاج الحيواني و الداجنى والاستزراع السمكي نظرا لامتداد وترامى حدودها وتنوع بيئاتها سواء زراعية أو صحراوية او بدوية او ساحلية و التى اكسبتها ميزة تنافسية بين محافظات مصر.

 

كما أشار محافظ البحيرة إلى تقديم كل الدعم والتنسيق مع وزارة الزراعة وتذليل العقبات أمام شباب الخريجين من أصحاب المزارع بالمنطقة وبجميع مناطق المحافظة للمساهمة فى تسويق منتجاتهم  وأضاف ان المحافظة تضم العديد من الاماكن الصناعية والمرفقة والجاهزة لانشاء صناعات ومشروعات صغيرة ومتوسطة على ارضها القائمة على تلك المنتجات كما ان المشروع القومى للتنمية المحلية والمجتمعية " مشروعك " قادر على المساهمة فى تمويل تلك المشروعات.

 

مشيراً الي أن الدولة قدمت لشبابها كافة الفرص والمقومات للبدء فى اقامة مشروعاتهم وبداية النجاح من خلال توفير الأراضي اللازمة للمشروعات المخصصة لذلك والتمويل اللازم لها وفتح الاسواق وتوفير كافة المعلومات والارشادات والتوعية اللازمة لاقامة المشروعات.

Advertisements
الجريدة الرسمية