رئيس التحرير
عصام كامل

تشميع محال تجارية وصالون حلاقة لخرق قرار الحظر بالشرقية| صور

تشميع محال تجارية
تشميع محال تجارية لمخالفتهم قرار الحظر بالشرقية

شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة المرور الميدانى على المحال التجارية للتأكد من إلتزام أصحابها بتنفيذ قرار الحظر خلال أيام عيد الفطر المبارك ، مؤكداً على الغلق الكامل للمحال التجارية بدءآ من أول أيام عيد الفطر والمستمر حتى يوم الجمعة القادم. 

يأتي ذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الحكومة المصرية لمنع التجمعات ، لما تمثله من خطورة في زيادة إمكانية انتشار فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضا..بعد واقعة الرحمانية.. محافظ الشرقية يطيح برئيس مدينة أبو كبير | صور

 

وأشار المحافظ أن قرار الحظر الكامل على المحال التجارية الذى أصدره رئيس مجلس الوزراء ضمن الإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا يشمل المحال التجارية والحرفية بما فيها محال بيع السلع والخدمات والمراكز التجارية والمولات التجارية، فضلا عن توقف جميع وسائل النقل الجماعي على مدار ايام عيد الفطر.

اقرأ أيضا..وفاة أول صيدلي متأثراً بإصابته بفيروس كورونا في الشرقية

ويُستثنى من هذا القرار المخابز ، محال البقالة ، البدالين التموينيين ، محال الخضروات أو الفاكهة أو اللحوم أو الدواجن أو الأسماك، الصيدليات، السوبر ماركت المُتواجدة خارج المراكز التجارية، أسواق الجملة على أن يقتصر العمل بها خلال ساعات حظر الانتقال أو التحرك على استلام وتسلم البضائع دون استقبال الجمهور.

وضبطت رئيسة حى ثان الزقازيق محل موتوسيكلات يعمل أثناء الحظر بالمخالفة وتم تشميع المحل والمخزن التابع له وإيداع المضبوطات بمخازن الحى واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة.

وتمكنت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح من بعض بعض المحال التجارية تعمل فى أوقات الحظر وذلك بالمخالفة لقرار رئيس الوزراء ، فتم ضبط وتشميع محمصة القاهرة وصالون حلاقة رجالى ومحل الشرقاوى إكسسوارات محمول ومغسلة سيارات العراقى ومحل كماليات سيارات وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

اقرأ أيضا..ارتفاع إجمالي المتعافين من كورونا في مستشفيات عزل الشرقية لـ97 حالة

وشنت رئاسة مركز ومدينة بلبيس حملة بالتنسيق مع قوات الشرطه على المحال التجارية المخالفة لقرار الحظر وأسفرت عن تحرير9 محاضر لمحال تجارية لمخالفتها لتعليمات الحظر وتم تحويل المحاضر إلى قضايا جنح أمن دولة طوارئ كما تم تحرير 12 محضر إشغال طريق لمخالفتهم للقانون 140 لسنة 1956.

وقام رئيس مركز ومدينة الزقازيق بغلق وتشميع 2 محال مخالفين لقرار مجلس الوزراء، بطريق هريه الجديد واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

الجريدة الرسمية