رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فاتورة تحليل كورونا والعزل الصحي تهدد دوري القسمين الثاني والثالث بالإلغاء

مقر إتحاد الكرة
مقر إتحاد الكرة

أصبح الغموض يحيط بمصير مسابقتى الدورى فى القسمين الثانى والثالث، فيما يخص استكمال المسابقتين خلال الفترة القادمة من عدمه. 

وعلى الرغم من تأكيدات بعض المسئولين فى اتحاد الكرة، بأنه فى حال عودة النشاط الكروى خلال الفترة القادمة، فإن ذلك سيكون على مستوى كل الأقسام وليس القسم الأول فقط، إلا أن ذلك سيكون من الصعب على أرض الواقع.   

رئيس "طبية الجبلاية" يقترح إجراء تحليل كورونا للاعبين قبل كل مباراة

مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة، كشف فى تصريحات خاصة لفيتو، أن استكمال دورى القسمين الثانى والثالث خلال الفترة المقبلة فى حال موافقة السلطات المصرية على عودة النشاط الرياضى، سيكون من الصعب جدا بل ويرقى لدرجة المستحيل. 

وأكد المصدر الذى فضل عدم ذكر اسمه، أن هناك "خناقة " قائمة فى الوقت الحالى بين اتحاد الكرة ووزارة الرياضة والأندية، حول أي من الجهات الثلاث سيتحمل فاتورة إقامة فرق الدورى ال18 فى الفنادق التى ستخصص لها للعزل الصحى خلال فترة استئناف المسابقة والتى ستمتد ل80 يومًا كاملة. 

وأضاف المصدر، أنه إذا كانت هناك أزمة قائمة بالفعل فى بشأن تحمل فاتورة إقامة 18 فريقا فقط، وهو عدد أندية الدورى الممتاز فى الفنادق، فمن سيتحمل مصاريف إقامة 36 فريقًا وهو عدد أندية القسم الثانى، فضلا عن تحمل مصاريف إجراء تحليل فيروس كورونا للاعبى 36 ناديا، ونفس الأزمة ستواجه استكمال دورى القسم الثالث الذى يضم عدد أكبر من الأندية. 

وكانت اللجنة الطبية باتحاد الكرة وضعت مجموعة من الاشتراطات والإجراءات الطبية الاحترازية لا بد من الالتزام بها فى حال عودة النشاط الكروى جاءت كالتالى: 

- تحليل الكشف عن فيروس كورونا لجميع اللاعبين قبل عودة التدريبات، - تقسيم تدريبات كل فريق على 4 دفعات فى الجيم، وتقام التدريبات الجماعية للاعبين على دفعتين. 

- تباعد المسافات بين اللاعبين فى التدريبات الجماعية.

- تقليص عدد الأجهزة الفنية والإدارية فى التدريبات. 

- تعقيم وتطهير الأدوات الرياضية والكرات قبل وبعد كل تمرين. 

- تعقيم غرف خلع الملابس وملعب التدريب يوميا. 

- ارتداء اللاعبين الكمامات قبل وبعد التدريبات. 

- ارتداء الجهاز الفنى والإداري والطبى الكمامات أثناء التدريبات. 

- تعقيم وتطهير الكرات قبل وبعد كل تمرين. 

Advertisements
الجريدة الرسمية