رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس "طبية الجبلاية" يقترح إجراء تحليل كورونا للاعبين قبل كل مباراة

الدكتور محمد سلطان
الدكتور محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية بإتحاد الكرة

أكد الدكتور محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية باتحاد الكرة، أنه أوصي بإجراء تحليل فيروس كورونا لجميع اللاعبين وأعضاء الجهازين الفني والإداري بكل أندية الدوري الممتاز ال18 قبل دخول العزل الطبي بعدد من الفنادق، إستعدادا لإستئناف مسابقة الدوري الممتاز منتصف شهر يوليو المقبل .

وأضاف "سلطان" فى تصريحات خاصة لفيتو: "شخصياً كنت أتمني إجراء إختبار فيروس كورونا للاعبين قبل كل مباراة، موضحاً أن هناك إختبار بسيط وغير مكلف يجري للأشخاص بشكل دوري يسمى "Rubbit Test" من الممكن إجرائه للاعبين قبل كل مباراة وهو غير مكلف، ولكن يشترط أن يجري هذا الإختبار، بعد الخضوع لتحليل "PCR" وهو الإختبار الأهم لإكتشاف الإصابة بفيروس كورونا .

تعرف على موعد إجراء تحليل كورونا للاعبي الدوري الممتاز

وأشار رئيس اللجنة الطبية بالجبلاية إلى أنه شدد على إجراءات التباعد الإجتماعي للاعبين والأجهزة الفنية خلال التوصيات الطبية لعودة الدوري التى قدمها لمسئولي اتحاد الكرة، خاصة فى الأماكن المغلقة كصالات الجيم ووحدات التدريبات الاستشفائية .

وفيما يخص التدريبات الجماعية للفرق داخل المستطيل الأخضر، فقد أكد سلطان على أنه لا توجد أى مشكلة فى إقامة تدريبات الكرة بشكل جماعي، طالما تأكد خلو جميع عناصر الفريق من الإصابة بفيروس كورونا بعد إجراء الفحوصات اللازمة، والالتزام ببروتوكول منظمة الصحة العالمية .

أما فيما يخص جلوس اللاعبين فى حافلات الفريق أثناء التنقل من مقر الإقامة إلى ملعب التدريب أو ملعب المباراة، فأكد سلطان بأنه أوصي بأن يكون هناك مسافة لا تقل عن متر ونصف بين أعضاء الفريق داخل الأوتوبيس، حتى لو إستلزم ذلك أن يذهب الفريق إلى ملعب فى حافلتين أو أكثر .

وكانت اللجنة الطبية باتحاد الكرة وضعت مجموعة من الإشتراطات والإجراءات الطبية الإحترازية لابد من الإلتزام بها فى حال عودة النشاط الكروي جاءت كالتالي :

- تحليل الكشف عن فيروس كورونا لجميع اللاعبين قبل عودة التدريبات،  - تقسيم تدريبات كل فريق على 4 دفعات فى الجيم، وتقام التدريبات الجماعية للاعبين على دفعتين. 

- تباعد المسافات بين اللاعبين فى التدريبات الجماعية. - تقليص عدد الأجهزة الفنية والإدارية فى التدريبات.

- تعقيم وتطهير الأدوات الرياضية والكرات قبل وبعد كل تمرين.

- تعقيم غرف خلع الملابس وملعب التدريب يوميا.

  - ارتداء اللاعبين الكمامات قبل وبعد التدريبات.

- ارتداء الجهاز الفنى والإدارى والطبى الكمامات أثناء التدريبات.

- تعقيم وتطهير الكرات قبل وبعد كل تمرين.    

Advertisements
الجريدة الرسمية