رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد واقعة الرحمانية.. محافظ الشرقية يطيح برئيس مدينة أبو كبير | صور

محافظ الشرقية يطيح
محافظ الشرقية يطيح برئيس مدينة ابوكبير من منصبه

أصدر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم قرارا بإنهاء تكليف ”وجيه صدقى أحمد سعدون” من العاملين برئاسة مركز ومدينة الزقازيق كبير باحثين بالمجموعة النوعية لوظائف التنمية الإدارية من قيامه بعمل رئيس مركز ومدينة أبو كبير مع نقله للعمل بديوان عام المحافظة على وظيفة من ذات الدرجة النوعية. 

كما قرر المحافظ تكليف “محمد حسن محمد الأباصيري”رئيس مدينة القنايات للعمل رئيس مركز ومدينة أبو كبير و”محمد الهوارى إبراهيم العزوني” باحث شئون عاملين بالمجموعة النوعية لوظائف التنمية الإدارة بمدينة القنايات للعمل رئيس مدينة القنايات. 

اقرأ أيضا..تفاصيل وفاة 3 أشقاء بسبب فيروس كورونا في الشرقية

 

وذلك تسييرًا للأعمال وبصفة مؤقتة، مؤكدًا على الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار كلا فيما يخصه. 

كان محافظ الإقليم قرر وقف كلًا من رئيس مركز ومدينة أبو كبير ورئيس الوحدة المحلية ببنى عياض ورئيس القسم الهندسى بالوحدة عن العمل لمدة ثلاثة أشهر وإحالتهم للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية بالمحافظة، للإهمال والتقصير فى العمل والتراخى فى تنفيذ قرارات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية والسماح لأصحاب المحال التجارية بمزاولة أنشطتهم التجارية وعدم إلزامهم بتنفيذ قرار الغلق الكامل خلال فترة إجازة العيد بالمخالفة لقرارات الدولة فى هذا الشأن فضلًا عن تدنى مستوى النظافة وعدم رفع تراكمات القمامة أولا بأول. 

كان المحافظ قد قام بجولة ميدانية اليوم لقرى مركز أبو كبير وتلاحظ له استكمال أعمال بناء مخالفة على الأرض الزراعية بإقامة ستوديو مفتوح لالتقاط الصور التذكارية فوتو سيشن وكافيه وعدد من المحلات المخالفة بقرية كفر السواقى التابعة للوحدة المحلية ببنى عياض، على الرغم من صدور تعليمات سابقة بإزالة هذا النشاط لتعديه على الأرض الزراعية مما يعد جريمة لا تغتفر وبالرغم من ذلك وعلى مرأى ومسمع المسئولين ورئيس المركز تم السماح لأصحاب النشاط بإعادة إنشائه ضاربين بالتعليمات والقرارات والقوانين عرض الحائط. 

اقرأ أيضا..  

حكاية طفل فقد من شهر بالشرقية وعثر عليه بقنا

ليأمر المحافظ إيقاف استكمال أعمال البناء وإنشاء النشاط والإزالة الفورية له، ووقف رئيس المركز ورئيسى الوحدة المحلية والقسم الهندسى عن العمل لمدة ثلاثة أشهر وإحالتهم للشئون القانونية لعدم التصدى للمخالفة وتنفيذ التعليمات الصادرة بالإزالة والإهمال والتقصير فى العمل. 

أكد محافظ الشرقية أنه سيواصل جولاته المفاجئة بمختلف قرى ومراكز المحافظة لرصد المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وإحالة المقصرين للتحقيق مؤكدا أنه لن يسمح بتواجد مسئول تنفيذى مهمل فى عمله. 

اقرأ أيضا..   

تفاصيل اقتحام "حميات فاقوس" وتهريب جثة سيدة مشتبه إصابتها بكورونا | فيديو

يذكر أن قرية الرحمانية التابعة لمركز أبو كبير شهدت الساعات الماضية من الرعب والفزع؛ بعد وفاة 3 أشقاء إثر إصابتهم بفيروس كورونا المستجد خلال 72 ساعة فقط فيما قرر المحافظ فتح تحقيق فى الواقعة.

Advertisements
الجريدة الرسمية