رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خبير لوائح: الفيفا لن يجدد للجنة الخماسية.. ومجلس الجبلاية الجديد يستمر 4 سنوات

اللجنة الخماسية بإتحاد
اللجنة الخماسية بإتحاد الكرة

أكد محمد بيومى خبير اللوائح والقوانين الرياضية، أن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" لن يوافق على التجديد للجنة الخماسية المكلفة بإدارة شئون اتحاد الكرة لمدة عام آخر. 

وأضاف "بيومي"فى تصريحات خاصة لفيتو أنه لديه معلومات مؤكدة بأن مندوبة الاتحاد الدولى، سارة ساليمون، أبلغت مسئولو اللجنة الخماسية رفض الفيفا التجديد لهم، وأن عليهم أن يستعدوا لإجراء الانتخابات فى شهر أغسطس المقبل.   

حسم مصير اللجنة الخماسية وانتخابات الجبلاية قبل منتصف يونيو

 

وسخر بيومى من الأصوات التى تردد بأن الانتخابات القادمة لاتحاد الكرة ستكون لمدة عام واحد وفقًا لنص قانون الرياضة الجديد سنة 71 لسنة 2017، مشددا على أن هذا الكلام غير صحيح وأن كل من يردده فهو جاهل باللوائح ولا يفقه شيء عن قانون الرياضة المصرى. 

وأوضح "بيومي" رأيه القانونى فى هذه الجزئية بأنه فى حال تمسكت اللجنة الأولمبية المصرية بإقامة انتخابات اتحاد الكرة فى أغسطس من العام المقبل، فهذا يعنى أن المجلس المنتخب سيستمر لمدة 3 سنوات فقط وليس أربع سنوات، لأن دورة الألعاب الأولمبية التى ستلى دورة طوكيو ستقام فى 2024، وهذا يعنى إقامة انتخابات جديدة بعدها، وبناء عليه فإن المجلس القادم سيتمر 3 سنوات فقط وهو ما يخالف لوائح الفيفا، مشيرا إلى أنه لو تعارض قانون الرياضة المصرى مع لوائح الفيفا فإن الأخيرة هى التى ستطبق فى النهاية. 

وتساءل "بيومي": من يضمن أن وباء كورونا لن يعاود انتشاره مجددا فى العام المقبل، وهو ما قد يدفع اللجنة الأولمبية الدولية وقتها لتأجيل دورة الألعاب الأولمبية فى طوكيو لمدة عام آخر، فهل سيتم وقتها تأجيل انتخابات اتحاد الكرة المصرى لمدة عام آخر جديد. 

واختتم "بيومي" تصريحاته بالتأكيد على أن الفيفا لن يجدد للجنة الخماسية برئاسة عمرو الجناينى، وأن انتخابات اتحاد الكرة ستقام فى موعدها فى أغسطس أو سبتمبر المقبلين، وأن المجلس المنتخب سيستمر 4 سنوات.

Advertisements
الجريدة الرسمية