رئيس التحرير
عصام كامل

تنفيذ 422 حالة إزالة واسترداد 17 فدانا في الدقهلية

فيتو

شهدت محافظة الدقهلية حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، وبلغ إجمالى حالات الإزالة ٤٢٢حالة للحفاظا على حق الدولة وتأكيد هيبتها تطبيقا للقانون. 

وتأتي الحملات تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن ملف إزالة التعديات على أراضى الدولة بالمحافظات.   

في ثاني أيام عيد الفطر.. استمرار غلق مدينة جمصة أمام المصطافين | صور

وأكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الثلاثاء ثالث أيام عيد الفطر المبارك أنه تتواصل جهود أجهزة المحافظة فى لإزالة التعديات على أراضى الدولة " زراعية - أملاك دولة - بناء مخالف بالحيز العمرانى "بنطاق المحافظة. 

 

وأشار محافظ الدقهلية إلى استمرار أجهزة الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بالتنسيق والتعاون مع جهات الولاية واللواء فاضل عمار مساعد وزير الداخلية مدير أمن الدقهلية وكافة مراكز وأقسام الشرطة بالمراكز والمدن والأحياء بنطاق المحافظة فى إزالة التعديات التى وقعت خاصة خلال فترة الحظر التى فرضتها الدولة فى إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا. 

 

 

 

 

 

وأشار محافظ الدقهلية إلى أنه تم حتى اليوم تم إزالة ٤ حالات تعدى جديدة منهم ٣ حالات على الأراضى الزراعية بمساحة بلغت ٢٣ سهم وحالة واحدة بناء مخالف بمساحة ١١٤ متر مربع هذا. 

وقد أكد محافظ الدقهلية أنه لا تهاون مطلقا ولاتفريط ولو فى شبر واحد من أراضى الدولة مشيرا إلى المتابعة المستمرة من جانبه شخصيا لملف الازلات للتعديات باعتبارها قضية قومية.   

 

 

وأضاف المحلفظ أن إجمالى ما تم إزالته من تعديات بنطاق المحافظة منذ بدء التنفيذ فى مارس الماضى وحتى اليوم قد ارتفع ليصل إلى ٤٢٢ حالة إزالة، وقال إنه تم استعادة ١٧ فدانا و٧ قراريط و٨ أسهم أرض زراعية وما يزيد على ١٥ ونصف ألف متر مربع أرض أملاك دولة أو أرض تم إزالة تعديات عليها بالبناء المخالف داخل الحيز العمرانى. 

 

 

وأكد المحافظ أن ذلك يأتى تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية وتكليفات الدكتور رئيس الوزراء، مشيرا إلى أن جهود المحافظة مستمرة بالتعاون مع مديرية أمن الدقهلية وكافة جهات الولاية من أجل استرداد حقوق الدولة وتنفيذ القانون بكل الحزم والحسم تأكيدا لهيبة الدولة وتطبيقا للقانون. 

الجريدة الرسمية