رئيس التحرير
عصام كامل

أحد أبطال كمين البرث: الطلقة من أحمد منسي كانت تصطاد تكفيري

الشهيد عقيد أركان
الشهيد عقيد أركان حرب أحمد منسي

قال محمد علي عثمان “تايسون” أحد أبطال ملحمة البرث إن الشهيد عقيد أركان حرب هو من أطلق عليه لقب "تايسون" لافتًا إلى أنه بدأ القتال ضمن وحدات الصاعقة على يد الشهيد عقيد أركان حرب رامي حسنين وكان لا يهاب الموت ويتمتع بطيبة قلب وجسارة منقطعة النظير.

ولفت خلال حديثه ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى على قناة "صدى البلد" إلى أن الشهيد أحمد منسي كان بمثابة الأب للجنود وكان يربطه بجميع أفراد الكتيبة 103 علاقة المحبة والود والأخوة.

 

والد أحد شهداء البرث: "المنسي كان بيعامل الجنود زي ولاده" | فيديو  

 

وأكد أن مسلسل "الاختيار" نقل حقيقة ما حدث خلال ملحمة البرث، مشيرًا إلى أن الأبطال اسشتعروا أنهم سينالون الشهادة ليلة الملحمة والمعركة وحينها النقيب شهيد أحمد الشبراوي طالب زيادة التسليح على سطح الكمين.

 

ولفت إلى أن القوة النيرانية والتفجيرية للسيارة المفخخة للإرهابيين غطت كمين البرث وحينها دخل في إغماءة اعتقد حينها بأنها ذهب إلى الجنة قبل أن يستفيق ويرى بطولات زملائه، مؤكدًا أن الشهيد أحمد منسي اصطاد التكفيريين والطلقة التي كانت تخرج من سلاحه بقتل تكفيري منهم.

 

وتابع: "لما وقعت الشهيد أحمد منسي فضل يساعدني ويقول لي اتشاهد.. ما تخافش أنت كويس ولما فوقت اتحدف علينا مدفع هاون تسبب في سقوطي والشهيد منسي ما بين الدور الأرضي والثاني حينها 3 تكفيرين حاولوا دخول الكمين وأطلقوا على 3 رصاصات أصابوا ذراعي قبل أن يقتلهم الشهيد محمد السباعي بقنبلة".  

الجريدة الرسمية