رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الصحة تكشف مفاجأة في وفاة الدكتور وليد يحيى بفيروس كورونا

الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

كشف الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة أن الدكتور وليد يحيى شعر بأعراض كورونا يوم الخميس الماضى وتم أخذ مسحة منه فى نفس اليوم بمستشفى المنيرة وتمت إحالته إلى مستشفى التأمين الصحى بدلًا من رعايته فى نفس المستشفى. 

ولفت إلى أنه كان يجب وضع الدكتور وليد يحيى فى الرعاية المركزة بمستشفى المنيرة بعد إصابته بفيروس كورونا بدلًا من إحالته إلى مستشفى التأمين الصحى، مؤكدا أن زملاء الطبيب تقاعسوا للأسف الشديد فى التعامل مع حالته الصحية خاصة فى ظل تدهورها. 

وأشار إلى أن مستشفى المنيرة بها رعاية مركزة على أعلى مستوى وكان من الممكن إنقاذ حياته من قبل زملائه الأطباء بدلًا من تحويله خارج المستشفى. 

وتابع: "كان من الممكن إنقاذ الدكتور وليد من الوفاة إذا تم وضعه فى العناية المركزة ". 

وأشار إلى أن جميع مصابى كورونا من الأطقم الطبية يتم حجزهم فى مستشفيات العزل الصحى ويتم تقديم الرعاية الصحية لهم على أكمل وجه، مؤكدا أن هناك ما يقرب من 800 طبيب وممرض ومسعف وعامل وفنى مصابون بفيروس كورونا. 

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" الذى يقدمه الإعلامي أحمد موسى على قناة "صدى البلد" أن أي طبيب يصاب بفيروس كورونا يتم علاجه فى نفس المستشفى. 

ولفت إلى أن جميع مصابى فيروس كورونا من الأطقم الطبية الـ800 مصاب خضعوا للرعاية الصحية المتميزة فى مستشفيات وزارة الصحة، مؤكدا أنه يوجد رصيد إستراتيجى كبير من المستلزمات والواقيات الطبية فى جميع المستشفيات.   

وزيرة الصحة توجه بفتح تحقيق عاجل في واقعة وفاة طبيب مستشفى المنيرة بسبب كورونا  

وأكد أنه تم عمل 19 ألف تحليل كورونا للأطقم الطبية فى المستشفيات حيث يتم عمل مسحات لجميع المخالطين للحالات التى يتم التأكد من إصابتها.

Advertisements
الجريدة الرسمية