رئيس التحرير
عصام كامل

غلق وتشميع 125 منشأة مخالفة وإعدام 9 أطنان من الأغذية الفاسدة بالشرقية

حملات مكبرة علي المنشأت
حملات مكبرة علي المنشأت الغذائية بالشرقية

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بمحافظة الشرقية، بالتنسيق مع مفتشي مكاتب الأغذية بالإدارات الصحية بالمحافظة، حملات مكثفة على المنشآت الغذائية بنطاق المحافظة.

وأسفرت جهود الحملة عن ضبط 125 منشأة غذائية مخالفة، منها 123 منشأة تعمل بدون ترخيص، ومنشأتان بهما نقص شديد في الاشتراطات الصحية، وخطر داهم على الصحة العامة، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت الغذائية.

اقرأ أيضا..

"كحك وهدايا".. جامعة الزقازيق تودع العائدين من الخارج بعزل البطراوي | صور

 

كما تم إعدام 9 أطنان و 498 كجم أغذية مختلفة، وذلك لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وسحب 1384 عينة أغذية وإرسالها إلى المعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتم تحرير 498 محضر جنحة صحية لمخالفات أخرى.

وأكد الدكتور هشام مسعود على استمرار الحملات المكثفة لمراقبة الأغذية على مختلف المنشآت الغذائية بالمحافظة، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

اقرأ أيضا..

تفاصيل وفاة 3 أشقاء بسبب فيروس كورونا في الشرقية

هذا بالإضافة إلى المتابعة المستمرة لتنفيذ خطة الدولة الوقائية، والاحترازية لمنع التكدس والتجمعات، ممثلة في إلغاء الأسواق، وغلق المطاعم،  والكافتيريات، والمقاهي، وأماكن بيع المسليات، يومياً من الساعة الخامسة مساء حتى السادسة صباحا، مقدماً الشكر لجميع فريق مراقبة الأغذية على المجهود المبذول لصالح المرضى والمواطنين بالمحافظة.  

الجريدة الرسمية