رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل وفاة 3 أشقاء بسبب فيروس كورونا في الشرقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تشهد قرية الرحمانية التابعة لمركز أبو كبير بمحافظة الشرقية حاليا حالة من الرعب والفزع؛ بعد وفاة 3 أشقاء إثر إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

 

من جانبه، أكد الدكتور يسري الشبراوي مدير عام الإدارة الصحية بمركز أبو كبير، أن وفاة 3 أشقاء، وهم: “فريد ا. ف.”، وشقيقاه ”حسن ومجدى” المقيمون بالرحمانية وقعت بعد نقلهم لمستشفيات الحميات، حيث لفظ الشقيقان الأول والثالث أنفاسهما قبل ظهور نتائج المسحة التى أجريت لهما، فيما ثبتت إيجابية الثانى.

اقرأ أيضا:

نائب أبوكبير عن اتهامه في واقعة متوفى كورونا بالرحمانية: تصفية حسابات

أوضح الشبراوي لـ "فيتو" أنه تم تغسيل وتكفين ودفن الأخير بالرغم من عدم ثبوت إيجابية العينة حتى الآن، طبقا للإجراءات المتبعة في حالات الوفاة بالفيروس، وذلك على سبيل الاحتياط والاحتراز.

 

كان مدير عام الإدارة الصحية قد أكد أمس أن الإدارة بدأت في تنفيذ إجراءات الحجر الصحي المنزلي على 6 منازل تضم 80 شخصا بقرية الرحمانية التابعة لدائرة المركز.. وذلك ضمن اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا. 

وأشار د. الشبراوي إلى أنه تم اتخاذ تطبيق قرار الحجر الصحي بعد تداول البعض منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي تثير الذعر والرعب بين أهالي القرية تشير إلى خروج مواطن من مستشفى العزل بعد وفاته، ويدعى ”ف. ع. ح.”، وتغسيله وتكفينه بمنزله بمعرفة طبيب (برلمانى حالي).. وإقامة سرادق عزاء له بالقرية بحضور شقيقه المصاب بالفيروس ويدعى ”ح.”، والذي صافح عشرات المعزين خلال الساعات الماضية، وعلق الشبراوي، قائلا: ”لم أعلم شيئا عن الواقعة ولم يتم إبلاغي بإصابة الثاني بالفيروس.. ولكني اتخذت القرار حفاظا على صحة المواطنين.”

اقرأ أيضا..

عزاء يتسبب في تطبيق الحجر الصحي على 80 شخصا بقرية "الرحمانية" بالشرقية

 

وتابع: تم إجراء عملية عزل المخالطين ويتم وضعهم الآن تحت الحجر المنزلي بالتنسيق مع الأجهزة المعنية لضمان عدم انتشار العدوى لأعداد أخرى من المواطنين وذلك حفاظا على سلامة وأمن المواطنين.

 

ولفت إلى أن إجمالي عدد المصابين بمركز أبو كبير وصل إلى 23 شخصا منهم 7 تعافوا من المرض وتم إخراج بعضهم من الحجر الصحي ووفاة حالتين.. وما زالت هناك 12 حالة بمستشفيات العزل تتلقى العلاج اللازم منهم 3 من عائلة واحدة فيما سجل المركز أمس حالتين جديدتين، وجار نقلهما للمستشفيات.

 

وناشد الشبراوي جميع المواطنين بالقرية الالتزام داخل منازلهم حفاظا على سلامتهم مع الالتزام التام بالإجراءات المقدمة من مديرية الصحة واتباع التعليمات حتى الانتهاء من فترة الحجر الصحي بالقرية مع تنفيذ الإجراءات الصحية الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

فيما نفى الدكتور محمد حبيب عضو مجلس النواب عن دائرة أبو كبير بمحافظة الشرقية، الاتهامات الموجهة له عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بالتواطؤ مع أسرة متوفى بفيروس كورونا بقرية الرحمانية وتغسيل الجثمان وتكفينه بمنزله بعد خروجه من مستشفى العزل.

اقرأ أيضا..

ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في مستشفيات جامعة الزقازيق لـ34 حالة

وقال النائب في تصريحات خاصة: "دى قريتى وفيها ناسي وحبايبي وكلهم يهمونى في المقام الأول قبل كل شىء.. وتلك الأفعال لم ولن تحدث منى مهما حدث".. مشيرا إلى أن منصات التواصل الاجتماعى تحولت إلى ساحة لـ «تصفية الحسابات السياسية» قائلا: ”اسألوا مدير مستشفى الحميات بشأن المتوفى وشقيقه والذى لم يتم إجراء مسحة له أصلا قبل وفاته.. وربنا يسامحهم.”

Advertisements
الجريدة الرسمية