رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كشف حساب الدولة اليوم لمكافحة كورونا.. تسجيل 752 حالة جديدة ووفاة 29 .. رفع الاستعدادات بالمحافظات ومتابعة الموقف أولا بأول

كورونا
كورونا

واصلت الدولة اليوم الأحد أول أيام عيد الفطر المبارك جهودها لمكافحة فيروس كورونا وجاءت كالتالي:

خروج 179 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالى المتعافين من الفيروس إلى 4807 حالات حتى اليوم.

عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 5366 حالة، من ضمنهم الـ 4807 متعافيين.

تم تسجيل 752 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 29 حالة جديدة.

جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

  إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الأحد، هو 17265 حالة من ضمنهم 4807 حالات تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 764 حالة وفاة.

تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم هدايا عينية ومادية لأبناء وأسر الشهداء والمصابين وذلك بمنازلهم بعدد من محافظات الجمهورية، احتفالا بعيد الفطر المبارك، وكمشاركة وجدانية مع أسر الشهداء والمصابين.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن تأهيل المستشفيات التي تجهز الآن في ضوء جاهزية الدولة لأزمة كورونا ليس للتعامل مع الفيروس فقط ولكن الدولة تتعامل مع كورونا وباقي الأمراض.

وقال الرئيس السيسي اطمئنوا.. المنظومة تدار بشكل احترافي لإدارة الأزمة، وحجم الأسرة وغرف الرعاية المركزة والتنفس الصناعي قادرة على المواجهة وتستخدم مع الأمراض الأخرى".

وأضاف الرئيس نحن نتعامل مع الفيروس والأمراض الأخرى وباقي الأزمات الصحية وأزمة كورونا

وتابع الرئيس السيسي نطمئنكم المعدلات المتنامية تطور طبيعي وارد أن يقل أو يزيد، وذلك يعتمد على جدارة تصرفاتنا وكفاءتنا، لو انتبهنا وما أخدناش الموضوع باطمئنان وازاي نحمي أنفسنا وجيرانا وأولادنا وحبايبنا من الممكن أن تنخفض معدلات الإصابة أكثر من المتوقع".

كما وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي رسالة إلى الشعب المصري للتغلب على أزمة فيروس كورونا عن طريق التغذية الصحية السليمة وممارسة الرياضية وزيادة الوعي للتغلب على أزمة الحالية.

كما طالب الرئيس السيسي بالتخفيف من الضغط على الأطقم الطبية موجها التحية والتقدير للجيش الأبيض.

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي من فضلكم حاولنا ألا نثير خوفكم من بداية الأزمة وأن نجعل الموضوع في حضن وزارة الصحة والأطقم الطبية هم من يتحملون الضغط والوضع كله، ونقلنا الموضوع برفق لكى لا نثير الفزع".

وتابع الرئيس: خلوا بالكم معانا.. في ناس قاعدة ليل ونهار في المواجهة لفيروس كورونا وعلينا أن نتوخى الحذر لتخفيف العبء عن الأطقم الطبية". كما طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة، باستمرار العمل بالمشروعات القومية مع اتباع إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، مشيرا إلى أن الدولة تعمل في بناء 20 مدينة جديدة

Advertisements
الجريدة الرسمية