رئيس التحرير
عصام كامل

روسيا تطلق شاحناتها سادكونيكست المخصصة للطرق الوعرة

سادكونيكست
سادكونيكست

أطلقت مجموعة جاز الروسية خط إنتاجها الجديد لشاحنتها سادكونيكست بطرازيين جديدة والمخصصة للطرق الوعرة الأولى بقاعدة عجلات طويلة والثانية بكابينة مزودجة والتي ستحمل 6 ركاب.

الشركة ذكرت في بيان لها ان التحديثات الجديدة ستكون مخصصة للأعمال اكثر بعد أن كانت مقتصرة سابقا للإنتاج العسكري، حيث تم تصميم قاعدة العجلات لتلائم جميع أحجام المسلتزمات والكبائن المدنية التي يتم تركيبها في شاحنات الصيانة وورش العمل المتنقلة. 

 

تقنيا سيتم اضافة مساعدات هوائية للمرة الأولى بعد التخلي عن الهيدروليكية الزيتية سابقا، ما يجعلها قادرة على حمل حمولة تصل 2.56 طن وسيساعد محرك الديزل الجديد بقوة عزم اعلى من الجيل السابق والمكون من 4 أسطوانات بسعة 4600 cc توربو بقوة 149 حصانا وعزم دوران 490.

يذكر أن مجموعة جاز الروسية أعلنت العام الماضي 2019 عن توجهها لخط الإنتاج المدني كبديل عن العسكري السابق، وكانت البداية بإطلاق الجيل الجديد من حافلتها متوسطة الحجم جازييل والتي حصلت على بعض التعديلات الجديدة للعام 2019 م.

وذكرت الشركة أن الحافلة الجديدة حصلت على أبعاد هيكل جديدة أطول من السابق و قمرة ركاب تسع 19 شخصا، وانظمة تعليق و قواعد جديدة ستساعدها في نقل حمولة تصل إلى 2 طن، حيث تساعد مجموعة محركات الديزل الجديدة في آداء المركبة، حيث يولد المحرك الأول وهو من Cummins الأمريكية بسعة 2800 سي سي على قوة 129 حصانا، بينما سيولد المحرك الثاني وهو UMZ بسعة 2700 سي سي على قوة 114 حصانا، كما أعنلت الشركة كذلك عن جيل جديد من محركات البنزين ومجموعة جديدة من محركات الغاز الطبيعي.

Advertisements
الجريدة الرسمية