رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ابن تيمية بشر!

كتبت من قبل أنتقد إقحام ابن تيمية فى أحداث مسلسل الاختيار لأن ذلك كان نوعا من التشويش على جوهر حقيقة الاختيار ما بين أحمد منسى وهشام عشماوي.. أو ما بين الدفاع عن الوطن وما بين خيانته..

فقد تضمن دفاعا عن ابن تيمية من خلال تقديم تفسير إيجابى لرؤاه وأفكاره وفتاويه فى غياب الرأى الانتقادى لها، وهذا يعد تشويشا على رسالة المسلسل الأساسية، والتى تتضمن إدانة للإرهاب والإرهابيين وأفكارهم المتطرفة التى صنعت منهم وحوشا آدمية، تقتل وتخرب وتدمر وتفجر.

اقرأ ايضا: كارثة غرامة الكمامات!

واليوم أعود للكتابة مجددا عن هذا الأمر الذى آثار جدلا ليس محدودا، بعد أن شاهدت الحلقة قبل الأخيرة، والتى تضمنت تأكيدا بأن ابن تيمية بشر يصيب ويخطأ أيضا وكلامه ليس مقدسا.. لقد صحح هذا القول خطأ سابقا بالسعى لتقديم تفسيرات مختلفة لفتاوى ابن تيمية للرد على ما يدعيه الإرهابيون ودحض دعاويهم التى يستندون عليها فى تبرير ما يقومون به من عنف وإرهاب..

اقرأ ايضا: منسى وابن تيمية!

إذا كان ابن تيمية بشر، حتى وإن إرتفعت مكانته الدينية فإن كلامه يحتمل الخطأ وليس مطلوبا من غيره من البشر أن يؤمنوا به.. بينما لدينا بعض رجال الدين يتعاملون مع كلام ابن تيمية باعتباره كلاما مقدسا غير قابل للنقد، رغم إنه لا قداسة لبشر.. القداسة وحدها لله عز وجل

Advertisements
الجريدة الرسمية