رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هبوط أول طائرة إسرائيلية في أسطنبول بعد توقف 10 سنوات | صور

طائرة إسرائيلية في
طائرة إسرائيلية في تركيا

كشف المركز الفلسطيني للإعلام عن هبوط طائرة شحن إسرائيلية في مطار أسطنبول بتركيا لأول مرة منذ 10 سنوات، لتحميل معدات طبية للولايات المتحدة ودولة الاحتلال الإسرائيلي.

 

وكانت شبكة قدس الإخبارية قد أكدت هبوط طائرة الشحن الإسرائيلية في أسطنبول، محملة بالمساعدات الطبية في إطار مكافحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19. 

 

 

ولفتت شبكة قدس الإخبارية أن هبوط الطائرة الإسرائيلية لتركيا للمرة الأولى منذ 10 سنوات، تمهيدًا لإعادة تركيا علاقاتها مع إسرائيل تحت إطار ما يسمى بالمساعدات الطبية والاجتماعية. 

 

وقالت شبكة قدس إن مصادر عبرية ذكرت أن شركة الطيران الإسرائيلية "العال" بدأت، اليوم الأحد، بتسيير طائرات شحن من مدينة إسطنبول التركية للمرة الأولى منذ عشرة أعوام. 

 

وأشارت إلى أن موقع "والا" العبري  قال إن هذه الطائرات ستخصص لنقل مواد طبية تستخدم لمحاربة فيروس كورونا باتجاه الولايات المتحدة. 

 

اقرا ايضا: 

عملية إحياء الدواعش.. يشرف عليها أردوغان.

 

فالطائرة الإسرائيلية الأولى هبطت صباح اليوم في إسطنبول، وجرى تحميلها بنحو 24 طنًا من المعدات المستخدمة للتصدي لفيروس كورونا، حيث وصلت الطائرة أولاً إلى "تل أبيب" وأنزلت بعض المواد، في حين ستنقل الباقي إلى الولايات المتحدة الأمريكية.  

 

وأكدت شبكة قدس أن ما ذكره مسؤول قسم البضائع في شركة "العال" الإسرائيلية أن هبوط الطائرة الإسرائيلية في إسطنبول اليوم يشكل خطوة تاريخية، حيث لم تهبط أي طائرة تابعة للاحتلال في تركيا منذ أكثر من عشرة أعوام.    

Advertisements
الجريدة الرسمية