رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ شمال سيناء: استمرار عمل أجهزة المرافق والخدمات خلال عطلة عيد الفطر

اللواء محمد عبد الفضيل
اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء

أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء استمرار عمل أجهزة المرافق والخدمات طوال أيام عيد الفطر المبارك، مع التركيز على المرافق الخدمية والأجهزة الحيوية مثل الكهرباء والتموين والصحة ومرافق المياه والصرف الصحي والمرور.

 

ووجه المحافظ بتواجد مدير مسئول في كل قطاع وتنظيم الإجازات بالنسبة لباقي العاملين وفقًا لجدول نوبتجيات.

 

وشدد على ضرورة توافر احتياجات المواطنين وتوفير الخدمات الأساسية لهم  خلال أيام العيد، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة فيروس كورونا المستجد. 

 

وأشار المحافظ إلى الإغلاق التام لكافة الحدائق العامة والمتنزهات والشواطئ ، ومتابعة ذلك عن طريق رؤساء مجالس المدن والأحياء والجهات المعنية ، إلى جانب استمرار غلق مراكز الشباب والأندية الرياضية وعدم السماح بممارسة أي مسابقات رياضية داخلها أو في الشوارع والميادين الرئيسية خلال عطلة العيد منعًا لأي تجمعات .

 

وشدد المحافظ على منع تواجد للباعة الجائلين وأماكن التسلية في مناطق الحدائق والمتنزهات والشواطئ أو بالقرب منها ، إلى جانب عدم السماح بتوقف السيارات الخاصة بجوار أو بالقرب من المتنزهات، بجانب إغلاق الطرق المؤدية إلي الشواطئ والمتنزهات  لعدم السماح بدخول السيارات إليها.

 

وأصدر المحافظ توجيهاته إلى عدد من المسئولين في الفنادق بالحرص على التزام العاملين في كافة المنشآت السياحية بارتداء الكمامات والقفازات وإتباع كافة الإجراءات الوقائية التي أصدرتها وزارتا السياحة والصحة. 

 

وقدم المحافظ التهنئة إلى المواطنين بشمال سيناء بمناسبة عيد الفطر المبارك، مطالبا المواطنين بالتزام منازلهم وعدم الخروج ومنع أي تجمعات والحد من الأنشطة الاجتماعية حرصًا على سلامتهم ولمنع انتشار فيروس كورونا .

 

وأكد العميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، عن تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة وغرف عمليات فرعية بكل مديرية من مديريات الخدمات المعنية، وغرف عمليات مركزية بكل مجلس مدينة وربطها بغرفة عمليات المحافظة وباقي الأجهزة والمرافق لتلقي شكاوى المواطنين خلال فترة العيد والعمل على سرعة حلها.

 

وأعلن فتحي راشد ، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم توفير كميات وحصص إضافية من السلع والمواد الغذائية لتلبية احتياجات المواطنين طوال أيام العيد ، إلى جانب توفير كميات كبيرة من مستلزمات العيد وطرحها في الأسواق من لحوم ودواجن وأسماك وسكر وأرز وشاي وزيت وسمن وغيرها من السلع والمواد الأساسية والغذائية.

 

وأضاف راشد، أنه تم توفير حصص إضافية من الغاز والمحروقات كالبنزين والسولار بخلاف الاحتياطي الاستراتيجي، بجانب تشغيل المخابز طوال أيام العيد، والعمل على توفير السلع الضرورية للمواطنين بأسعار مناسبة ونشر فرق مراقبة الأسواق.

 

وأكد استمرار تشغيل المعارض وسوق الجملة المركزي لبيع السلع والمواد الغذائية للمواطنين بهما بأسعار تقل عن السوق الخارجي ، مع استمرار الحملات المكثفة والرقابة على الأسواق الخارجية لضبط الأسعار وتوفير احتياجات المواطنين ، إلى جانب الحملات المشتركة مع الصحة للمرور على الأسواق والمحال التجارية ومحلات بيع الأسماك وباقي المواد الغذائية للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي ومطابقتها للمواصفات .

 

وأعلن الدكتور طارق شوكة، مدير عام مديرية الشئون الصحية، أنه تم رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية.

 

وأشار إلى إلغاء جميع إجازات الأطباء وهيئة التمريض بأقسام الاستقبال والطوارئ، وتوفير أدوية الطوارئ والمحاليل وأكياس الدم، لمواجهة أي حالات طارئة تصل إلى المستشفيات خلال أيام العيد، بجانب توفير أطقم طبية إضافية على أعلى مستوى، متخصصة في جراحة المخ والعظام والباطنة والتخصصات الطبية الحرجة بمختلف مستشفيات المحافظة، بجانب الاستفادة من أطباء البروتوكول الموقع مع 4 جامعات مصرية. 

 

وأعلن الدكتور محمود عامر، مدير عام مرفق إسعاف شمال سيناء، عن رفع حالة الطوارئ بمرفق إسعاف شمال سيناء، واستمرار عمل غرفة العمليات بديوان المرفق بالعريش لتلقي بلاغات المواطنين على مدار الساعة..مؤكدًا على توزيع سيارات الإسعاف على المحاور والطرق الرئيسية على مستوى المحافظة لمواجهة أية طوارئ طوال أيام العيد.

 

وأكد الشيخ محمد يونس مدير عام مديرية أوقاف شمال سيناء عن استمرار إغلاق المساجد خلال عيد الفطر المبارك ، بناء علي توجيهات وزارة الأوقاف لمنع التجمعات دفعًا لانتشار فيروس كورونا المستجد. 

 

اقرا ايضا: 

محافظ شمال سيناء يواسى أسرة شهيد الشهامة بالعريش | صور

 

وقال إنه تم السماح بنقل تكبيرات عيد الفطر المبارك من الإذاعة عبر مكبرات الصوت الخارجية بالمساجد التي كانت تؤدي فيها صلاة الجمعة مشيراً إلى أداء المواطنين بالصلاة في المنازل دون أي تجمعات.

الجريدة الرسمية