الثلاثاء 2 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
ملف الاسعار

تراجع اسعار الخضروات والفاكهة واستقرار الألعاب والدواجن وركود في الملابس

أكد أعضاء الغرف التجارية أن الأسواق تشهد تراجعا في أسعار بعض السلع وثبات في بعض الأصناف الأخرى حيث تراجعت اسعار الخضروات والفاكهة بينما استقرت اسعار ألعاب الأطفال والدواجن.



وأكد بركات صفا عضو شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال بغرفة القاهرة التجارية أن ألعاب الأطفال لن تشهد أي ارتفاعات في عيد الفطر المبارك.

وأوضح في تصريحات خاصة أن الأسعار لن تشهد أي ارتفاعات الموسم الحالي، مشيرًا إلى أنه لا يوجد أي مبررات لزيادة الأسعار وارتفاعها.

وأضاف أن أسواق الجملة تعمل في الفترة الحالية وتشهد إقبالًا من جانب تجار القطاعي، وهناك طلب وسحب على الألعاب المختلفة مع اقتراب حلول العيد على الرغم من الظروف المحيطة والتداعيات الخاصة بكورونا.

قال حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية إن هناك تراجعا ملحوظا في أسعار الخضراوات والفاكهة داخل أسواق الجملة.

وأوضح ”نائب رئيس الشعبة” في تصريحات خاصة لـ”فيتو” أن أسعار الخضراوات انخفضت نتيجة لزيادة المعروض من السلع في الفترة الأخيرة خاصة الكوسة والباذنجان والطماطم.

ولفت ”نائب رئيس الشعبة” إلى أن سلعة مثل البطيخ والخوخ والكانتلوب تراجعت أسعارها بنسبة 50% داخل أسواق الجملة ومع زيادة المعروض في العروة الصيفية، نافيا أن يكون هناك تأثير سلبي لزيادة الصادرات على السوق المحلي.

وقال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية: إن كرتونة البيض انخفضت على غير المتوقع نحو 9 جنيهات، مشيرا إلى أن هذه الفترة من كل عام يرتفع الطلب على الكحك والبسكويت ويتم شراء البيض بكميات كبيرة ما يؤدي إلى ارتفاع ثمنه وهو ما لم يحدث العام الحالي.

وأوضح "رئيس الشعبة" في تصريحات خاصة، إلى أن الدواجن انخفضت من 34 جنيها إلى 25 جنيها في المزارع خلال تعاملات آخر شهر رمضان وتصل إلى المستهلك بسعر يترواح ما بين 29 و30 جنيها.

وأكد جمال مناع، نائب رئيس شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية، ان المبيعات قبل مواعيد الحظر الجديدة في العيد كانت تشهد اقبال ورواج، لكن مع اعلان المواعيد الجديدة تراجع الاقبال على الشراء من المستهلكين.

وأوضح "نائب رئيس الشعبة" في تصريحات خاصة، أن جائحة كورونا أثرت بنسب قليلة عن المواسم السابقة، مشيرا إلى أن عمليات البيع تختلف من مكان لآخر فالمولات التجارية والترفيهية يوجد بها بعض الرواج النسبي.

وأشار إلى أن المناطق الشعبية ومحلات وسط البلد تشهد نوعا من الركود التام في المبيعات بنسب تصل إلى 60% بسبب تداعيات كورونا.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067