الإثنين 1 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

ارتفاع أنظمة إحساس عجلة قيادة تشعر بيد السائق | فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تظهر سيارة  مرسيدس E-Class كوبيه وكابريوليه موديل 2021 القادمة لأول مرة مع تصميم جديد لعجلة القيادة يتميز بالشعور بيد السائق.



 

الهدف هو جعل القيادة شبه الذاتية أكثر سلاسة في طرازات E-Class، مع الإشارة أيضاً إلى خطوة أخرى نحو الحصول على تقنية القيادة الذاتية بالكامل، علاوة على ذلك، ستشق عجلة القيادة الجديدة هذه طريقها إلى الجيل التالي من S-Class.

يتم وضع مجموعة المستشعرات مباشرة تحت الجلد أو الغطاء الخشبي، وتتميز التقنية بأن لها سطحان من أجهزة الاستشعار ويؤدي لمس عجلة القيادة تلقائياً إلى حدوث تغيير في السعة بين السطحين، ويتم تحويل ذلك إلى إشارة رقمية بواسطة وحدة تحكم، وفي الوقت نفسه، يمكن لأجهزة الاستشعار أيضاً اكتشاف أنواع مختلفة من اللمسات، مثل الإمساك بإحكام أو اللمس الجزئي.

لذلك عندما تتجاوز القيمة المقاسة من المستشعرات قيمة معينة يتم تسجيل لمسة، وأيضاً إذا لم تكن يديك على عجلة القيادة على الإطلاق، فسيقوم النظام بدء سلسلة من التحذيرات والتي تنشط في النهاية مساعد إيقاف الطوارئ إذا ظل السائق غير مستجيب.

في E-Class كوبيه وكابريوليه، ستتوفر عجلة القيادة الجديدة بنسختين مع خامات جلدية، ويأتي المقود الجديد بلون أسود شديد اللمعان ذات ملمس مستوحى من أزهار كالاس الأنيقة، والتي تحيط بها حافة مطلية باللون الفضي، كما ستحتوي العجلة على خيار للتحكم في صوت العادم ولكن ذلك سيكون في إصدار سوبر سبورت من AMG، كما توجد خيارات للتحكم في اثنين من مكبرات الصوت والتي تتميز أيضاً بلون أسود شديد اللمعان ولها لمسة فضية الظل على الحافة، مما يمنحها مظهراً عال التقنية.

 

 

أما بالنسبة لمجموعة العدادات وعرض الوسائط، فقد تم تصميمها لتتحمل درجات حرارة تزيد عن 100 درجة مئوية، ويتم تسجيل جميع اللمسات وتقييمها بواسطة المستشعرات التي تتمكن بعد ذلك من عمل ما تسميه شركة تصنيع السيارات الألمانية "التشغيل الحدسي" عن طريق الإيماءات أو الضغط.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067