الإثنين 1 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

كحك العيد.. صاحب مخبز: إقبال كبير على الشراء رغم كورونا |فيديو

لم يتبق سوى ساعات قليلة وينتهي شهر رمضان الكريم ويحتفل المسلمون في كل أنحاء العالم بقدوم عيد الفطر المبارك الذي يتميز بالعديد من الطقوس التي يحرص المصريون على عملها في هذه الأيام المباركة احتفالا بقدومه.



ومن أهم مظاهر الاحتفال بعيد الفطر المبارك هو تصنيع الكحك والبسكويت وذلك ابتهاجا بقدوم العيد المبارك، بالرغم من انتشار فيروس كورونا في البلاد إلا أن هذا الفيروس لم يستطع أن يمحو فرحة المصريين بصناعة الكحك قبل العيد .

أسعار كحك العيد بالمجمعات الاستهلاكية | إنفوجراف

قال علي نبيل صاحب أحد المخابز إنه بعد انتشار فيروس كورونا في مصر كان هناك تخوف من أصحاب المخابز لعدم الإقبال عليهم في موسم عيد الفطر المبارك بسبب المرض ، إلا أن عشق المصريين لكحك العيد والبسكويت كان له دور في ارتفاع نسبة المبيعات قبل العيد .

وأضاف نبيل: “فيه حوالي 50 % من أصحاب الأفران خافوا من الشغل في تصنيع كحك العيد علشان كانوا خايفين مفيش حد يشتري منهم بسبب الفيروس لأن كل أصحاب المهن تضررت بعد انتشار الفيروس في مصر” .

وأوضح أن أصحاب محال المخبوزات يحرصون كل عيد على تصنيع أنواع جديد مقارنة بالأعوام الماضية ، مشيرا إلى أن المحال تقدم هذا العام حوالي 30 نوع من حلويات العيد ، مؤكدا ان حظر التجوال أثر على المحال بخسائر تتقدر بحوالي 30 % .

وأشار إلى أن أكثر ما يتميز به العيد هو الكحك والبسكويت ، موضحا  إلى أن الأسعار هذا العام مناسبة بالرغم من انتشار الفيروس حيث يصل سعر الكحك والبسكويت  45 جنيها للكيلو ويتراوح سعر البيتي فور ما بين 45 إلى 70 جنيها للكيلو ، أما النواعم بمختلف أنواع يبلغ سعرها 30 جنيها للكيلو .   

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067