الأربعاء 3 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

مساجد تركيا تذيع أغاني وقت الصلاة والسلطات تعتقل معارضة سخرت من الواقعة | فيديو

مسجد تركي
مسجد تركي

اعتقلت السلطات التركية نائبة رئيس فرع حزب الشعب الجمهوري في أزمير بنو أوزدمير لسخريتها من واقعة اختراق نظام الأذان المركزي في مدينة أزمير وإذاعة أغنية شعبية إيطالية.



وكانت نائبة رئيس فرع حزب الشعب الجمهوري عبرت عن سخريتها بهذه الحادثة التي عكست اختراق النظام ، وذلك عبر منشور في حسابها في تويتر مرفق بمقطع فيديو.

وقد قدمت الهيئة الدينية الوطنية “ديانت” شكوى قانونية وبدأت بتحقيق داخلي.

وأوضح مكتب المدعي العام في أزمير أنه سيحقق في الحادث الأصلي وكذلك مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الذين نشروا عنه.

وقال المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية ، عمر شيليك ، منتقدًا الحادث: “من ارتكب هذا العمل القبيح سيتم العثور عليه بالتأكيد”.

وكان قد أعلن مفتي مدينة أزمير التركية في بيان الخميس الماضي عن بدء التحقيق في حادثة بث الأغنية الإيطالية "بيلا تشاوو" في مآذن مساجد مدينة أزمير في توقيت متزامن.

وحسب وكالة "الأناضول" جاء هذا التصريح بعد يوم من انتشار مقاطع فيديو في الشبكات الاجتماعية يظهر اختراق نظام الأذان المركزي وبث أغنية "بيلا تشاو" عبر مكبرات الصوت في مآذن المساجد.

وقال البيان: "في حوالي الساعة الخامسة مساءً في مناطق مختلفة من مقاطعة أزمير قام أشخاص مجهولون باختراق نظام الأذان المركزي وفي هذا الصدد قدمت شكوى إلى سلطات إنفاذ القانون لإجراء تحقيق في الحادث".

ورجحت مصادر محلية وفق ما ذكرت وسائل إعلام تركية أن يكون قراصنة تسببوا بهذا الاختراق.

وتابع البيان: "بدأ مكتب المدعي العام في أزمير تحقيقًا في الواقعة ضد مخالفي القانون وأولئك الذين أعربوا عن دعمهم لهذا الاستفزاز في الشبكات الاجتماعية".

 

 

 

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067