الإثنين 1 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل خطة إنهاء دوري الدرجة الثانية في تونس

دوري الدرجة الثانية في تونس
دوري الدرجة الثانية في تونس

أعلن اتحاد الكرة التونسي أن 14 ناديًا من جملة 24 من جملة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم اختارت المقترح اللأول من بين ثلاثة مقترحات لإنهاء بطولة الرابطة المحترفة الثانية وبالتالي سيتم اعتماده لحسم عمليتي الصعود والهبوط.



ويخوض الفريقان المتصدران الأولى والثاني لكل مجموعة مقابلتين فاصلتين في ملعب محايد وبدون حضور الجمهور مع إضافة كل فريق لعدد النقاط المتحصل عليها من بداية الموسم إلى نهاية إيقاف النشاط ويصعد في الختام الفريق الحاصل على أكبر عدد من النقاط من كل مجموعة.

بعد مهارته الكروية الخارقة.. الطفل آرات حديث الصحف الإنجليزية | فيديو

وأكد اتحاد الكرة التونسي أن الفرق المعنية بالصعود هي: الأولمبي الباجي (32 نقطة) والنجم الأولمبي بسيدي بوزيد (28 نقطة) عن المجموعة الأولى ومستقبل الرجيش (32 نقطة) وقوافل قفصة (31 نقطة) عن المجموعة الثانية.

 

 

أما في سباق الهبوط فستخوض الفرق الحاصلة على المراكز الأربعة الأخيرة (9 و10 و11 و12) من كل مجموعة مقابلات فاصلة فيما بينها في شكل بطولة مصغرة من مرحلة واحدة وبدون حضور الجمهور ومعها أيضا عدد النقاط المتحصل عليها منذ انطلاق الموسم إلى موعد إيقاف النشاط.

ويخوض كل فريق 3 مواجهات وعلى أثرها يضمن أصحاب المراكز الأولى والثانية من كل مجموعة البقاء في الرابطة الثانية فيما ينزل أصحاب المراكز الثالثة والرابعة (الفريقان المتحصلان على أقل عدد من النقاط) من كل مجموعة الى الرابطة الثالثة مستوى أول.

وبمقتضى النظام المعتمد لإنهاء موسم بطولة الرابطة المحترفة الثانية ينتهي الموسم بالنسبة لبقية فرق الرابطة المحترفة الثانية غير المعنية بسباق الصعود والهبوط وهي الفرق الموجودة بين المركز الثالثة والثامنة من كل مجموعة وعددها 12 فريقا (على أساس ستة فرق من كل مجموعة).

و أوضح اتحاد الكرة التونسي في بيان رسمي أن سيتم إقامة الأربع مواجهات موضوع التنافس على الصعود في المجموعتين خلال الأسبوع الأخير من شهر يونيو 2020 في حين ستلعب مقابلات دورة الهبوط في سبتمبر.

وأكد الاتحاد التونسي أن هذا المقترح يبقى رهينة موافقة السلطات العمومية المعنية ، وقرر الاتحاد انطلاق الموسم المقبل للرابطة المحترفة الثانية يوم 31 أكتوبر 2020.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067