السبت 30 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

القبض على نجل شقيق الريسوني "خليفة القرضاوي" بتهمة اغتصاب مثلي

سليمان الريسوني
سليمان الريسوني

ذكر موقع مغربي، أنه جرى مساء اليوم الجمعة توقيف رئيس تحرير صحيفة موالٍ لجماعة الإخوان يدعى سليمان الريسوني؛ وهو نجل شقيق رئيس ما يسمى بالاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أحمد الريسوني “خليفة يوسف القرضاوي”، وذلك بعد أن تقدم شخص مثلي بشكوى ضده متهما إياه بالاغتصاب.



وبحسب موقع "السياسي" المغربي، تم وضع الريسوني تحت الحراسة، في انتظار مواصلة التحقيق وتقديمه للمحكمة بالدارالبيضاء.

ويدير الريسوني جريدة "أخبار اليوم" المغربية التي سبق أن حوكم مدير نشرها توفيق بوعشرين بالسجن 15 سنة في قضية الاتجار في البشر والاغتصاب.

ونشر  المثلي جنسيا الذي خرج عن صمته “عادل ش” الذي يلقب نفسه بآدم محمد تدوينة على "فيسبوك" ليطمئن أصدقاءه وأقاربه بأن التحقيق معه مر في ظروف مهنية تتسم بالاحترام، وبأن موضوع التحقيق كان فعلا هو الاغتصاب والعنف الذين تعرض لهما من طرف صحفي مسئول بجريدة يومية مغربية، وناشط حقوقي “..وأكد ادم المشتكي بأن ثقته كبيرة في القضاء المغربي.

وكشف محمد آدم تفاصيل واقعة الاعتداء الجنسي عليه، واصفا لحظة دخوله إلى المنزل بعد موعد سابق مع “السيد المثقف والحقوقي”” س ر”، لكنه فوجئ بكونهما وحيدين في المنزل، وأضاف الشاب أن المعتدي استدرجه إلى غرفة النوم بحجة التصوير، وأغلق الباب، والبقية تكفلت بها الرغبة الجنسية، التي جعلته يهاجمه وينزع ملابسه رغم مقاومته إلا أنه حسب قوله غلب لضعفه، وتنتهي الواقعة باعتداء جنسي مع سبق الإصرار والترصد.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067