الثلاثاء 2 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

"خليك فى بيتك".. انتشار أمني مكثف بشوارع القاهرة والجيزة لتفعيل حظر التجوال

حظر التجوال - أرشيفية
حظر التجوال - أرشيفية

شهدت محاور وميادين القاهرة والجيزة انتشار قوات الشرطة وتمركز السيارات مساء اليوم الجمعة لتنفيذ قرار حظر التجوال والذي يبدأ من الساعة التاسعة مساء وحتى السادسة صباح اليوم التالي حفاظا على صحة المواطنين وللحد من انتشار فيروس كورونا.



 

وأكد مصدر أمني أن الحالة الأمنية مستقرة تمامًا ، وهناك التزام كبير من المواطنين بالبقاء في المنازل.

وأضاف المصدر أن هناك تعليمات مشددة للقوات للتعامل بمنتهى الحزم مع أي خروقات، حفاظًا على صحة المواطنين وللحد من انتشار فيروس كورونا.

من جانبه أكد النائب العام المستشار حمادة الصاوي باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المقبوض عليهم واحتكار السلع تمهيدا لإحالتهم للمحاكمة العاجلة تفعيلا لنصوص القانون وقرارات رئيس الوزراء للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأكد رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي أن حظر التجوال خلال شهر رمضان سيبدأ من التاسعة مساء إلى السادسة صباحا.

قرر الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء اليوم الخميس مد قرار حظر التجوال بقية شهر رمضان المعظم بنفس المدة في الأسبوع والثاني من رمضان ليبدأ في التاسعة مساء وينتهي في السادسة صباحا كما يستمر وقف جميع وسائل النقل الجماعي العام والخاص من التاسعة مساء وحتى السادسة صباحا منعا لتزاحم المواطنين.

وأعلن رئيس الوزراء استمرار إغلاق المقاهي والكافيتريات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات وما يماثلها من المحال والمنشآت والمحال التي تقدم التسلية والترفيه ويستمر إغلاق الحدائق العامة والمتنزهات والشواطئ.

"سيارات بدون أوراق ".. سقوط عصابة لبيع السيارات المسروقة والمهربة فى القاهرة

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى اقتصار العمل بجميع المطاعم وما يماثلها من المحال والمنشآت ووحدات الطعام المتنقلة ومحال الحلويات، وكذلك المنشآت السياحية التي تقدم المأكولات والمشروبات على تقديم خدمة التيك أواي خارج ساعات حظر الانتقال والتحرك وخدمات التوصيل للمنازل على مدار اليوم مع الالتزام بجميع الاحتياطيات الصحية اللازمة كما تغلق جميع المحال التجارية والحرفية بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات والمراكز التجارية “المولات التجارية” أمام الجمهور من الساعة الخامسة مساء وحتى الساعة السادسة صباحا.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067