السبت 30 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم الـ59.. قوات الأمن تتمركز فى الشوارع والطرق لفرض حظر التجوال

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كثفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية جهودها لفرض حظر التجوال على مستوى الجمهورية تفعيلا لقرار رئيس مجلس الوزراء للحد من انتشار فيروس كورونا " المستجد" فى اليوم الـ 59.



وكثفت الحملات الأمنية المُكبرة لتطبيق الضوابط الحاكمة لحظر تحركات المواطنين خاصة خلال شهر رمضان ، ومنع التجمعات بطرق الكورنيش "نيلى – بحرى" على مستوى الجمهورية ، وكذا الشوارع والمناطق المحيطة بمحال المأكولات والأطعمة والطرق الجانبية ، والتى يمكن أن تتخذ مكاناً لممارسة الأنشطة التى يمكن أن تساعد على إنتشار الفيروس كورونا المستجد.

وأسفرت الجهود خلال 48 ساعة الاخيرة عن ضبط 585 مخالفة فى مجال غلق المحالوالمطاعم والمراكز التجارية.

وأكدت وزارة الداخلية على المتابعات لانتشار القوات وحظر التجوال واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه كل من يخالف قرار الحظر.

 

وقامت دوريات الشرطة بالمرور الميدانى على المحال والمقاهى والكافتيريات للتأكد من الالتزام بقرار الإغلاق، فيما تجرى الارتكازات الأمنية ومجموعات قتالية والأقوال الأمنية بالانتشار فى الميادين والطرق لفرض حظر التجوال باليوم ال59.

 

من جانبه واصل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، التشديد على مساعديه التعامل بكل حسم مع كافة حالة اختراق حظر التجوال ومراعاة الحالات الإنسانية وتقديم أوجه المساعدة لهم.

أكد النائب العام المستشار حمادة الصاوى، باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المقبوض عليهم واحتكار السلع تمهيدا لأحالتهم للمحاكمة العاجلة تفعيلا لنصوص القانون وقرارات رئيس الوزراء للحد من انتشار فيروس كورونا.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067