رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

دول أعلنت الأحد أول أيام عيد الفطر المبارك

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت العديد من البلدان في شتى أنحاء العالم أن غدا السبت هو المتمم لشهر رمضان الكريم والأحد أول أيام عيد الفطر المبارك.

السعودية

قال الديوان الملكي والمحكمة العليا في المملكة العربية السعودية أن غداً السبت المتمم لشهر رمضان، والأحد أول أيام عيد الفطر.

الإمارات

أعلنت  لجنة تحري رؤية هلال شهر شوال في الإمارات أن يوم غدا السبت هو المتمم لشهر رمضان المبارك وأن الأحد هو أول أيام شوال.

فلسطين

وأشار مفتي الديار الفلسطينية مفتي الديار الفلسطينية، الشيخ محمد حسين، إلي أن غدًا السبت، هو المكمل لشهر رمضان في فلسطين، وأن يوم الأحد هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

تونس

أعلنت تونس أن الأحد المقبل هو أول أيام شهر شوال لسنة 1441، والذي سيكون أول أيام عيد الفطر لهذا العام، في سابقة هي الأولى من نوعها، حيث تعلن الدول العربية والإسلامية عن موعد عيد الفطر وفقًا لرؤية هلال الشهر حسب التقويم الهجري، ما يتطلب الإعلان قبل يوم أو ليلة من العيد.

وأوضح المعهد الوطني للرصد الجوي التونسي، أنه يستحيل رؤية هلال شهر شوال لسنة 1441 هجري بعد غروب شمس يوم الجمعة 29 رمضان، ليكون بذلك يوم السبت تمام شهر رمضان والأحد هو أول أيام شوال حسب المعطيات الفلكية”.

بالفيديو.. فلكي سعودي: الأحد أول أيام عيد الفطر في المملكة

قطر

قالت دار التقويم القطري إن يوم الأحد القادم هو أول أيام عيد الفطر المبارك، والسبت (23 مايو) من شهر مايو هو المتمم لشهر رمضان، وذلك استناداً للحسابات الفلكية الدقيقة التي أجراها المختصون.

سوريا

حدد القاضي الشرعي الأول بالعاصمة السورية دمشق موعد غرة شهر شوال.

وحسب القاضي الشرعي الأول بدمشق محمود المعراوي، فأن بعد غد الأحد أول أيام عيد الفطر.

الكويت

أكدت هيئة الرؤية الشرعية في الكويت علي أن غداً السبت المتمم لشهر رمضان المبارك، والأحد أول أيام عيد الفطر.

الأردن

أعلن مفتي المملكة الأردنية الهاشمية، عبد الكريم الخصاونة، اليوم الجمعة، أن يوم غد السبت هو المتمم لشهر رمضان المبارك،وعليه يكون يوم الأحد هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

العراق

من جهته، أكد المجمع الفقهي العراقي لكبار علماء الدعوة والإفتاء "الوقف السني"، أن السبت مكمل لشهر رمضان وأن الأحد المقبل أول أيام شهر شوال.

 

كما  أعلنت العديد من الدول الأخري أن السبت هو المتمم لشهر رمضان ويوم الأحد أول أيام عيد الفطر، من بينها، البحرين، وفرنسا وألمانيا واليابان وأستراليا وماليزيا وإندونيسيا وتركيا والفلبين.

Advertisements
الجريدة الرسمية