السبت 30 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

"بنحب الجيش ولن ننسى حق منسي".. رسائل ورقية لأطفال بورسعيد بعد ملحمة البرث | صور

أبطال ملحمة البرث
أبطال ملحمة البرث

اجتاحت مشاعر الوطنية والانتماء صفحات التواصل الاجتماعي ببورسعيد بشكل خاص ومحافظات  مصر بشكل عام بعد عرض الحلقة الـ28 من مسلسل الاختيار والتي ترصد ملحمة كمين البرث والتي استشهد فيها خيرة أبطال الوطن وعلى رأسهم العقيد أحمد صابر منسي.



وتأثر أطفال محافظة بورسعيد الباسلة بالحلقة بشكل كبير جدا، وفي حلقة أمس مكثوا أمام شاشات التلفاز منذ اللحظة الأولى وتفاعلوا مع المسلسل ما بين مشاعر حزن وغضب مختلطة بفخر وعزة شديدة بجيش بلادهم الحبيب بالرغم من صغر سنهم.

 

وتنشر " فيتو" بعض الرسائل الورقية التي كتبها الأطفال بعد انتهاء حلقة أمس، ومن بين هذه الرسائل الدعاء للأبطال  شهداء ملحمة البرث، ورسائل  تؤكد فخرهم بالجيش المصري وأحلامهم الالتحاق به عندما يكبرون للدفاع عن الوطن، ورسائل أخرى تعبر عن شكر وتقدير للقائمين على مسلسل "الاختيار" لبراعتهم في تمثيل ملحمة البرث.

 

ويقول المخرج والمدرب الاستعراضي "عمرو عجمي" مدرب فرقة "عجميات": "هولاء الأطفال منذ أربعة سنوات وهم مشتركون في مبادرة "الانتماء والولاء" التابعة لوزارة الشباب والرياضة "الإدارة المركزية للطلائع"، وهذه المبادرة جعلتهم يزورون أبناء وعائلات الشهداء في الجيش والشرطة، كما زاروا المصابين من أبطال الجيش والشرطة وتعرفوا منهم عن قصص بطولاتهم، كما زاروا مواقع  عسكرية والتقوا أبطالا حقيقيين شاركوا في مكافحة الإرهاب.

شقيق الشهيد المجند علي أحد أبطال ملحمة البرث: مسلسل الاختيار تكريم لشهداء الكتيبة

 

 

واستكمل قائلا: "مصر ولادة، ولن يستطيع الإرهاب الأسود الغاشم أن ينال من عزيمة المصريين، فلو استشهد بطل، سيكون بدلا منه ملايين الأبطال.

ومسلسل الاختيار نجح في غرس روح الوطنية في الصغار قبل الكبار وجعلنا نعيش ولو جزء بسيط من القصص البطولية التي يسطرها هؤلاء الأبطال يوميا بحروف من نور.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067