السبت 30 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
مرض كورونا اخبار مرض الكورونا

جامعة سوهاج تنفي علاج مرضى كورونا بمستشفاها

الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج
الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج

نفت جامعة سوهاج فى بيان لها ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعى بشأن ضم المستشفى الجامعى لمستشفيات العزل ما أثار لغطا وبلبلة، نتج عنها مخاوف وقلقا شديدا بين المترددين على المستشفى  .



وأوضح المركز  الإعلامي للجامعة أن قرار وزارة الصحة يخص مستشفيات الوزارة، فالمستشفى الجامعى ليس مستشفى مركزى او مستشفى عام حتى يشمله هذا القرار.

وأكد أن هناك تنسيقا كاملا بين وزارة التعليم العالى ووزارة الصحة، منذ بدء الأزمة بناء على تعليمات مباشرة ودعم  كامل من وزير التعليم العالى، مشيرا إلى أن المستشفى الجامعى سيظل يقدم خدماته العلاجية خاصة فى أقسام الطوارئ كالمعتاد وبنفس الكفاءة وندعو الله ان يوفقنا فى اداء واجبنا تجاه ابناء وطننا.

وطالب المركز الإعلامي لجامعة سوهاج مديرية الصحة بسوهاج بتحرى الدقة فى نشر اخبار تخص المستشفيات الجامعية منعا لإثارة البلبلة بين المواطنين وان يلتزم الجميع بمسؤولياتهم  الوطنية حتى نعبر تلك الازمة.

فريق طبى لحصر مخالطين لحالة ايجابية بدار السلام بسوهاج | صور

وأشار المركز الاعلامي للجامعة فى بيانه ان المستشفي الجامعي تقوم بسد فجوة واضحة في التخصصات الدقيقه، فهي مستشفى تقدم خدمات متخصصة كبرى وذات مهارت في صعيد مصر من محافظة سوهاج الى محافظة اسوان، فضلا عن العملية التعليمية على مستوي طلاب البكالوريوس و الدراسات العليا، والجامعة تهيب بالمواطنين المترددين على المستشفى بالإلتزام بارتداء الكمامات أثناء تواجدهم بها، وعدم دخول عنابر المرضى للزيارة نهائيا ومراعاة تعليمات التباعد الاجتماعى، مع تجنب الزحام فى الاستراحات وباقى مرافق المستشفى.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067