الإثنين 1 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

رغم مرور 20 عاما..أزمة نادي القرن مستمرة..الزمالك يؤكد أحقيته ويستعين بمحامين دوليين..كاف يهنئ الأهلي..والأحمر: اللقب محسوم

نادي الزمالك
نادي الزمالك

مازال مسلسل أزمة نادي القرن بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك مستمر ا حيث كلف نادي الزمالك مؤخراً لجنة خاصة لإدارة أزمة نادي القرن  ومخاطبة الفيفا حيث يرى الفريق أحقيته في اللقب وذلك بالرغم من مرور 20 عاماً على تتويج الأهلي بلقب القرن.



وخرج رئيس الزمالك مرتضى منصور مؤخراً ليؤكد أنه سيستعين بمحامين دوليين وخبراء لوائح لاستعادة "حق النادي" كما لم يستبعد اللجوء للقضاء الإداري المصري وهو ما أعاد الأزمة للواجهة من جديد.

 

احتفال الأكثر تتويجا

وعلي صعيد متصل أكد الإعلامي خالد الغندور المذيع بقناة الزمالك  ولاعب الزمالك الاسبق ،أن مجلس إدارة النادى قرر إقامة احتفالية بالأكثر تتويجًا في الألفية الثانية بالبطولات .

وقال الغندور: مجلس إدارة الزمالك قرر عمل حملة إعلانية ضخمة على أسوار النادي كأكثر الفرق تتويجًا في افريقيا بالألفية الثانية، وبطل القرن الحقيقي .

وأوضح  مجلس الزمالك أنه سيتظم احتفالية كبرى وذلك بعد عودة الحياة لطبيعتها بعد انتهاء أزمة كورونا .

كاف يحتفل بالاهلي

علي الجانب الآخر احتفل  الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" اليوم بمرور 20 عاما على تتويج النادى الأهلى بجائزة نادى القرن فى أفريقيا والتى تسلمها رئيسه الأسطورى صالح سليم فى حفل أقيم بمدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا، بعدما توج الفريق بها فى ديسمبر 2000 

وكتب الكاف عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي"اليوم يكون قد مضى 20 عامًا على تتويج الأهلى المصرى ناديًا للقرن.. ذكرى سعيدة."

ورغم مرور 20 عاماً على تتويج الأهلى بجائزة نادى القرن لا يزال الزمالك يرفض الاعتراف، بل ذهب أبعد من ذلك بكثير ويستعد لتقديم شكوى رسمية فى المحكمة الرياضية للتشكيك فى أحقية المارد الأحمر فى التتويج باللقب .

 

ملف محسوم

وعلي صعيد متصل أكد العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي أن ملف نادي القرن “محسوم”، مشيراً إلى أن ناديه لم يتحرك للحصول على هذا اللقب ولكن الاتحاد الأفريقي “كاف” هو صاحب القرار النهائي، وأنه صاحب الحق الوحيد في أن يختار ويعلن.

وأشار إلى أن البطولات التي حققها الأهلي لا تمنحه لقب القرن الماضي فقط، وإنما تعطيه الحق أيضا للاحتفاظ باللقب خلال القرن الحالي (21).

استفزاز الزمالك للاهلي

 قام المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بإصدار تعليماته بتعليق لافتات على أسوار القلعة البيضاء تؤكد أن الزمالك هو نادي القرن الحقيقي.

وجاءت اللافتات كالتالي: "نادي الزمالك نادي القرن الحقيقي بالبطولات والإنجازات وليس بالمحسوبية والمجاملات".

وكان مرتضى منصور عقد جلسة فى الأيام الماضية مع اللجنة المكلفة بإعداد ملف النادي الخاص بأزمة لقب نادي القرن، الذي يطالب النادي الأبيض بالحصول عليه في الفترة الحالية.

الزمالك يرفض التعاقد مع أجانب فى هذا المركز

وشهدت الجلسة استفسار رئيس الزمالك عن آخر المستجدات في هذا الملف، وطالبهم بجمع كل المستندات الخاصة بهذه القضية ما بين اللوائح والنتائج وعدد البطولات الإفريقية.

وأخطر مرتضى منصور أعضاء اللجنة بأنه سيتم الاستعانة ببعض الخبراء القانونيين والرياضيين للحصول على نصائحهم في بعض الأمور.

الجدير بالذكر أن اللجنة تضم كلًّا من: المستشار أحمد جلال إبراهيم والمهندس هاني زادة وإسماعيل يوسف وأحمد مرتضى

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067