رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

دار الإفتاء: الأحد أول أيام عيد الفطر المبارك

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ شوال لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وواحد وأربعين هجريًّا بعد غروب شمس يوم الجمعة التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك، الموافق الثاني والعشرين من شهر مايو لعام ألفين وعشرين ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ فى أنحاء الجمهورية. 

 وتحقَّقَ لديها شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة عدم ثبوتُ رؤية هلالِ شهر شوال لعامِ ألفٍ وأربعمائةٍ وواحد وأربعين هجريًّا، وقد وافق ذلك الحساب الفلكى أيضًا.

 وعلى ذلك أعلنت دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن غدا السبت هو المتمم لشهر رمضان المبارك وأن يومَ الأحد الموافق الرابع والعشرين من شهر مايو لعام ألفين وعشرين ميلاديًّا هو أول أيام عيد الفطر المبارك لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وواحد وأربعين هجريًّا.  

وبهذه المناسبةِ الكريمةِ تقدمت دار الإفتاء بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، متمنيا له دوام الصحة والعافية، كما تقدمُت بخالص التهنئة للشعب المصرى الكريم، ولجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ وملوكِها وأمرائِها وللمسلمين كافةً فى كُلِّ مكان، داعين اللهَ سبحانه وتعالى أن يُعيدَ على مصرَ وعليهم جميعًا أمثالَ هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام، وهو نعمَ المولى ونعمَ النصير.

Advertisements
الجريدة الرسمية