الخميس 4 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

أهالى سدمنت الجبل ببنى سويف يستغيثون: نعاني من الإهمال وانقطاع المياه عرض مستمر

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

يعاني أهالى قرية سدمنت الجبل التابعة لمركز اهناسيا - بنى سويف من تراجع مستوى الخدمات بقريتهم والقرى المجاورة والتابعة، خاصة فى مياة الشرب.



وقال الأهالي إن استمرار انقطاع وضعف مياه الشرب يخالف تعليمات الرئيس السيسى والحكومة باتباع أساليب النظافة والتعقيم المختلفة فى مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح الاهالى  أن محطة مياة سدمنت الجبل لا تضخ مياه بالقدر الكافى منذ اكثر من شهرين وهو ما يجعل المياه ضعيفة للغاية ولا تصل لمعظم القرى التابعة “نجع العرب - عزبة مينا-المفتش-عزبة خورشيد.. وغيرها”، وهو ما قد يتسبب فى كارثة فى ظل انتشار فيروس كورونا.

وأكد الاهالى ان إهمال ضخ  مياة الشرب فى القرية بشكل كافى يخالف مطالب الرئيس السيسى بضرورة اتباع أساليب التطهير فى كافة المناطق للحد من انتشار فيروس كورونا، مطالبين الدكتور محمد هانى محافظ بنى سويف، ورئيس مركز ومدينة اهناسيا بالاستجابة لمطالبهم وتوجيه القائمين على مياة الشرب بزيادة ضخ المياة للوصول للمناطق التى حرمها المسئولون فى غياب الرقابة عليهم.

وقال جمال احمد من أبناء القرية:” قرية سدمنت الجبل والقرى التابعة تعانى من الإهمال فى كل شئ وبخاصة مياة الشرب ولذلك لابد من تحرك محافظ بنى سويف لزيادة ضخ المياة لكى تصل إلى كافة المناطق فى ظل أزمة فيروس كورونا المستجد ".

وقال احمد محمد من شباب القرية: “ نعانى من التجاهل المعتمد وغياب مسئولى مركز اهناسيا عن تلبية مطالبنا المشروعة بحياة آدمية تتوفر فيها متطلبات الحياة الاساسية على الاقل كمياة الشرب والصرف الصحى” . 

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067