السبت 30 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

برلمانية: قانون قطاع الأعمال العام هدفه وجود شركات إنتاجية حقيقية للدولة

النائبه سولاف درويش
النائبه سولاف درويش

قالت النائبة سولاف درويش عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب إن تصريحات علي عبد العال رئيس البرلمان أن الدولة تستهدف تطوير وإصلاح القطاع العام والقضاء على الخسائر ولا تستهدف تصفية الشركات أو بيعها كما يردد البعض حقيقة أكدها قانون قطاع الأعمال العام الذى يتضمن الرقابة الداخلية على قطاع الأعمال وتحقيق إصلاح حقيقى لانتشال هذا القطاع الهام من دوامة خسائره.



وأضافت لفيتو: ”نسعى إلى وجود قطاع إنتاجى حقيقى للدولة والعامل وبالتالى التطوير والإصلاح اقتصادى أمر حتمى لكن أى تطوير يحتاج فى البداية إلى تشريع وهذا ما تم فى قانون قطاع الأعمال العام“.

السيسي يكلف بمواصلة تطوير شركات قطاع الأعمال العام وتأهيل العنصر البشري

وتابعت: ”لتحويل هذا القطاع للربحية لا بد من تغيير مجالس الإدارات التى عفا عليها الزمن وتطوير وسائل الإنتاج بما يفتح المجال للمنتجات المصريه لغزو الأسواق العالمية وعلاج الخلل بحيث تكون قيادات هذه الشركات حسب الكفاءة وليس للمقربين”.

يذكر أن الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب قال إن الدولة تستهدف تطوير وإصلاح القطاع العام والقضاء على الخسائر ولا تستهدف تصفية الشركات أو بيعها كما يردد البعض ، مشيرا إلى أن القانون الجديد الذى يعدل قانون شركات قطاع الأعمال العام يستهدف الإصلاح وليس التصفية ، وشدد على أن مجلس النواب لا يقبل أى مساس بحقوق العمال. 

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067