رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الحرب الإسرائيلي يرد على وصف خامنئي للكيان بـ "الورم السرطاني"

بيني جانتس
بيني جانتس

علق وزير الحرب الإسرائيلي، بيني جانتس على تصريحات الزعيم الإيراني، آية الله علي خامنئي اليوم الجمعة بأن الكيان الإسرائيلي ورم سرطاني في الشرق الأوسط.

ونشر جانتس على صفحته الرسمية على "الفيسبوك"، ظهر اليوم الجمعة، أن إسرائيل تواجه تحديات جمة، على رأسها إيران، وما صرحه به خامنئي اليوم، وإسرائيل تعلم كيف ستدافع عن نفسها.

وقال جانتس: باعتباري ملما بالملف الإيراني وبقدرات الجيش الإسرائيلي في هذه الساعة، فإنني لا أنصح أحدا باختبار قدرات جيشنا".

سبق أن صرح الزعيم الإيراني الأعلى، آية الله علي خامنئي، اليوم الجمعة، بأن إسرائيل ورم سرطاني في الشرق الأوسط، وأن معركة تحرير فلسطين فرض وجهاد.

ووفقا لوكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، جاء ذلك خلال كلمته، بمناسبة يوم القدس العالمي.

وأضاف خامنئي أن "الهدف من إيجاد الكيان الصهيوني هو إيجاد قاعدة دائمة للغرب في غرب آسيا، والمحادثات مع أمريكا والدول الغربية هي تجربة مرة وخاسرة في القضية الفلسطينية"، مؤكدا أن "النضال من أجل فلسطين جهاد وفريضة إسلامية".

وأشار المرشد الإيراني الأعلى إلى أن "هدف النضال في فلسطين هو تحرير الأرض من البحر إلى النهر وعودة الفلسطينيين إلى أرضهم"، لافتا إلى أن "بعض الأنظمة العربية تقوم بدور الأجير في المنطقة"، على حد تعبيره.

الأرجنتين تواجه خطر الإفلاس

وتابع: "وصيتي الأساسية هي استمرار النضال وترتيب الأمور في المنظمات الجهادية"، مشددا على أن "النظام الصهيوني لن يستمر وسيقضى عليه، ولا توجد جريمة بحق البشرية في العصر الحديث تضاهي احتلال فلسطين".

Advertisements
الجريدة الرسمية