رئيس التحرير
عصام كامل

معهد تكنولوجيا المعلومات يُطلق مبادرة "شغلك من بيتك" لتنمية مهارات الشباب

معهد تكنولوجيا المعلومات
معهد تكنولوجيا المعلومات

أطلق معهد تكنولوجيا المعلومات مبادرة " شغلك من بيتك" والتي تهدف إلى توعية وتدريب الشباب على مهارات العمل الحُر والعمل عن بعد وإتاحة فرص دخل متميزة من خلال الشراكة مع عدد من منصات العمل الحُر. 

 

وتستهدف المبادرة إتاحة الفرص لمختلف فئات الشباب ولا تشترط الخبرة وترتكز المبادرة على ثلاثة محاور، حيث يشمل المحور الأول  التدريب عن بعد عن طريق إتاحة دورات ومسارات تدريبية على المهارات التكنولوجية الأكثر طلباً في سوق العمل من خلال منصات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإلكترونية التابعة لجهاتها المختلفة، بالإضافة للتدريب الرقمي على مهارات العمل الحُروالذي يساعد المقبلينعلى هذا النوع من العمل على تنفيذ أولى خطواته.

 

ويتم إتاحة البرامج التدريبية باللغة العربية وأيضاً بلغة الإشارة فى إطار العمل على تمكين الأشخاص ذوى الإعاقة وخلق مجتمع دامج لكافة فئاته.

 

اقرا ايضا: 

فيس بوك تطلب 10 آلاف موظف للعمل عن بُعد.

 

ويتمثل المحور الثاني فى الإشراف والتوجيه ويشمل إشراك الخبراء في المجال لتبادل الخبرات والنصائح مع حديثي العهد بالفكرة والراغبين فى تعظيم استفادتهم من منصات العمل الحُر المختلفة من خلال لقاءات افتراضية أسبوعية ومحاضرات إلكترونية.

 

بينما يتضمن المحور الثالث توفير امتيازات وفرص عمل مختلفة من خلال التعاون والشراكة مع منصات العمل الحُر مثل "حسوب" وشركات التوظيف عن بعد بحيث تتضمن المبادرة فرص لمجموعة متنوعة من أشكال العمل سواء داخلياً أو عن بعد مع شركات عالمية.

 

وتستعرض المبادرة عبر موقعها الإلكترونى قصص نجاح لشباب استطاع أن يخطو خطوات مثمرة في المجال.

 

يذكر أنه قد بدأ تدريب نحو 30000 شاب على مهارات العمل الحُر على منصة مهارة تك، كما بلغ عدد المتدربين على نفس المحتوى بلغة الإشارة نحو 6000 متدرب، فيما تخطى عدد المتقدمين للتسجيل بالمبادرة عدد 2500 متقدم حتى الان.  

Advertisements
الجريدة الرسمية