الإثنين 1 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
الاختيار.. استفتاء عارم على دماء شريفة

الاختيار.. استفتاء عارم على دماء شريفة

لا يُعد مسلسل الاختيار مجرد عمل درامي عادي؛ وذلك بنسبة المشاهدات العالية التي يحققها يوميا، فضلا عن تصدره مواقع التواصل الاجتماعي، مما يجدد التأكيد على حقائق ينبغي التوقف عندها، وأولها قدرة الجمهور المصري على التذوق الفني، متى وجد مادة درامية محترمة..



 

ليكون هو صاحب الحكم والقرار النهائي في تقييم الأعمال الدرامية، وقد تعرضت ذائقة ذلك الجمهور لاختبار سابق باقباله الملحوظ على فيلم «الممر».

 

لقد طرح المسلسل عملياً، عملية استفتاء شامل على تلك الدماء الشريفة التي تسطر يوميا، أسمى آيات البطولة على أرض سيناء، فلا يكاد المشاهد يفرق حينما يتابع ذلك العمل الدرامي بين الحقيقة والفن، الذي يُعد بذلك المسلسل، وثيقة تؤرخ لواحدة من آلاف البطولات على أرض مصر..

 

ولا يعني ذلك أن المسلسل سيكون خارج دائرة النقد، فالنقد بالنسبة للعمل الدرامي هو ماء الحياة، وذلك حينما يتوقع الناقد المحايد مزيدا من التميز والإبداع.

 

اقرأ ايضا: الأحياء الذين عند ربهم يرزقون

 

والأهم في تناول ذلك النوع من الأعمال، هو الرسالة التي تتضمنها خاصةً، مع عرضه في ظرف دقيق تمر به مصر.. لأن ما يسطره أبطال جيشنا في سيناء ليست مجرد مواجهة مع جماعات تكفيرية فقط، بل هي ملاحم يومية تؤكد أن أي طعن فيها إنما يكون مؤامرة ممنهجة وتحالف مستتر مع أعداء أعجزهم الجبن عن المواجهة المباشرة فلجأوا إلى أساليب الفئران في الإيذاء والتآمر والمكر.. يحفظ الله جيشنا وينصره على الإرهاب.. والله من وراء القصد

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067