الإثنين 1 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

حدث في مثل هذا اليوم ..مولد محمد رمضان... أثار الجدل بتصريحات ضد "الزعيم" و"اسماعيل ياسين".. استفز مشاعر الجمهور بأسطول "سياراته"

محمد رمضان
محمد رمضان

حدث في مثل هذا اليوم عام 1988 مولد الفنان محمد رمضان، والمعروف عنه إثارته للجدل، بسبب أفعاله التي تثير حفيظة البعض، وتصريحاته عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي، وفيما يلي ابرز تصريحات محمد رمضان التي اثارت الجدل.



قيادة الطيارة

أبرزها فيديو نشره على صفحته الشخصية وهو يقود طائرة، وقال في بداية الفيديو "في تجربة الأولى من نوعها نقود طائرة"، ثم بدأ بالجلوس في كابينة القيادة، حيث جلس بجوار قائد الطائرة، تبادل خلالها الطرفان الحديث، وأمسك بعدها رمضان بالأجهزة الخاصة بقيادة الطائرة.

وتسبب هذا الفيديو في ازمة كبيرة في شركة الطيران، وإقالة قائد الطائرة وقطع مصدر رزقه، وحدث صراع كبير بين الطرفين وخلافات كبيرة وتبادلوا التصريحات الناقدة التي جعلت الجمهور تعاطف مع قائدة الطائرة وانتقد محمد رمضان.

 

 

أسطول سيارات

عام 2016، تعرض الفنان محمد رمضان لانتقادات واسعة بسبب صورة نشرها على صفحته الشخصية على موقع فيس بوك، كان يظهر مع سياراته الفاخرة تكلفتهم 7 ملايين جنيه، وعلق قائلا: "اشتريت أمس السيارتين الأقرب إلى قلبي لامبورجيني أفنتادور، رولز رويس جوست، بحب أشارك جمهوري كل اللحظات الحلوة في حياتي، جمعة مباركة صباحكم بلون قلوبكم". وأثارت الصورة غضب رواد السوشيال ميديا بسبب الظروف المعيشية لبعض المواطنين، وخصوصا في ظل غلاء الأسعار.

 

كما أشعل محمد رمضان غضب الفنانين عام 2018، عندما نشر صورة داخل سيارته وعلق عليها قائلا: "الحمد الله على أعلى نسبة مشاهدة لنسر الصعيد"، وأكمل: "إياك تفكر تسبق الفيراري.. ثقة في الله نجاح ولا عزاء للأغبياء". وقد أعرب الشاعر الغنائي أمير طعيمة عن استيائه الشديد من هذا المنشور، واعتباره إهانة للفنانين.

رأس عجلين

وأيضا من الصور التي اثارت استفزاز المواطنين، نشر محمد رمضان عبر صفحته الشخصية على موقع إنستجرام، صورة وهو يمسك برأسي عجلين وعلق عليها قائلا: "العجلان الأقرب إلى قلبي.. بحب أشارك جمهوري اللحظات الحلوة.. ثقة في الله نجاح.. كل سنة وأنتم طيبين"

 

 

الزعيم

عام 2017، وخلال لقاء محمد رمضان في برنامج "مساء دي إم سي" مع الإعلامية إيمان الحصري، التي وجهت سؤالا عن أنه أصبح الأعلى أجرًا في الدراما المصرية.

https://youtu.be/EkMY5OWaOhA

أكد”رمضان”  تلك المعلومة قائلا إنه خلال تعاقده مع شبكة قنوات إم بي سي وهي نفس القناة المتعاقدة مع الفنان عادل إمام علي أن أجره أعلى من أجر عادل إمام "الزعيم".

 إسماعيل ياسين

أثار تصريح لمحمد رمضان الجدل أيضا، انتقد خلالها أداء الفنان الراحل إسماعيل ياسين وأفلامه التي تتناول الجيش والتي قدمها في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، وقال رمضان: "أفلام إسماعيل يس أساءت للجيش المصري".

تصريحات "رمضان" عن "سُمعة" أغضبت محبي الفنان الراحل وعدد من النجوم، على رأسهم الشاعر أيمن بهجت قمر الذي تجمعه صلة قرابة بالفنان الراحل إسماعيل ياسين. ووجَّه "قمر" رسالة خاصة لمحمد رمضان، عبر صفحته على "فيس بوك"، قائلا من خلالها: "القريبين عارفين قرابتي للفنان العظيم إسماعيل يس عشان كده.. أمي زعلانة منك يا محمد رمضان.. أعمل إيه"، ليكشف بعدها عن سر غضبها، موضحا القرابة التي تجمعه بالفنان الراحل، قائلا في تعليقات له: "إسماعيل يس يعتبر جدي.. جوز خالة أمي ومربيها".

بيومي فؤاد

بدأ الخلاف بين محمد رمضان وبيومي فؤاد، حينما أبدى بيومي رأيه في مسلسل الأسطورة، حيث قال إنه لم يعجبه المسلسل ولا الشخصية التي قدمها رمضان، التي  تدعو إلى البلطجة والعنف، مؤكدًا أنه يحب محمد رمضان ويراه نجمًا يستحق النجاح، ولكنه مختلف معه فيما يقدمه من أعمال تروج إلى البلطجة.

ورد محمد رمضان، على بيومي فؤاد، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بسخرية قائلاً: "ما شاء الله وكان عندك وقت كمان تشوف الأسطورة يا بيومي ده أنت تمسك القلم بقى وتشتغل ناقد.. سيبك من النقد وركز في شغلك زميلي النحيت"، ووصفه رمضان بـ"النحيت" لظهوره في أكثر من عمل خلال موسم دراما رمضان هذا العام.

https://youtu.be/cJDx-EBLx5Y

خالد الجندي

تعتبر قضية الفنان محمد رمضان والداعية الإسلامي خالد الجندي من أشهر القضايا التي شغلت الوسط الفني، وانتهت بتنازل محمد رمضان عنها، بسبب وصف خالد الجندي للأدوار التي قدمها بلفظ بذيء .

ونشر الفنان الشاب محمد رمضان مقطع فيديو لخالد الجندي يشيد خلاله بمشاركة محمد رمضان في حملة توعية ضد الإدمان، وعلق عليها: "شكرًا لك ولدعمك ولأننا شعب عاطفي وأنا واحد منهم، قررت التنازل عن القضية مبروووك الشيخ خالد الجندي". 

https://youtu.be/yzjBxzaYkpA

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067