رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شقيق الشهيد المجند علي أحد أبطال ملحمة البرث: مسلسل الاختيار تكريم لشهداء الكتيبة

أبطال ملحمة البرث
أبطال ملحمة البرث

أعرب أحمد علي علي “٢٧ سنة“ شقيق شهيد ملحمة البرث المجند علي علي عن فخره بعرض مسلسل الاختيار الذي كشف للجميع العدو الحقيقي الجبان الخسيس الغادر.

وقال: ”المسلسل برع في التأكيد على أن مصر ولادة وبأمثال علي ومنسي وشبراوي لن ينال من مصر عدو خسيس”.

نبيل الحلفاوي بعد "ملحمة البرث" في "الاختيار": عرفتوا ليه سينا غالية

 وأضاف: ”نحيا على الفخر بشقيقي أنا وأخي السيد وفاطمة ولمياء وشيماء ، وكلنا مقيمون بقرية الدغيدي التابعة لمركز الجمالية في محافظة الدقهلية”.

شقيق الشهيد 
 

 

 

وتابع شقيق الشهيد المجند علي علي: ”المسلسل جه في وقت كان نفسنا نشوف أخواتنا استشهدوا للحد من اللغط والأقاويل الكاذبة التي تسيء لأبطالنا من قلة غادرة وخسيسة“.

 

 

وأوضح أن شقيقه كان يطلب الشهادة ، وكثيرا ما ألح على كتب كتابه قبل سفره لكن والدة خطيبته كانت ترفض ، وقبل آخر رحلة استشهاد تم الاتفاق على عقد القران لكن الشهادة حالت دون تحقيقه.

وتابع: ”أقل حق للشهداء الاهتمام بتاريخهم وتخليد ذكراهم ، ربنا منسيش علي والحمد لله والمسلسل تكريم للكتيبة بالكامل وعلى رأسهم علي”.

 

 

وكشف والد الشهيد علي أن نجله أوصى أصدقاءه برفع صورته بالقرية وهو شهيدا ، وبعد سفره بـ ١٥  يومًا استشهد واتحقق حلمه.

 

 

 

 

 

 

 

 

وكشفت  الحاجة فاطمة عباس زهيري والدة الشهيد علي في ملحمة البرث عن آخر مكالمة قبل استشهاده وقالت: ”قالي يا أمى أنت ميت ليكي 6 عيال فى القبر وأنا هبقى السابع بس هكون شهيد ، أنا نفسى أموت شهيد”.

 

 

 وأشارت الأم إلى أنها تفخر باستشهاد نجلها وأن المتبقي منه علم مصر الذي التفيت به وأفارول عسكري رفعته على رأسي اعتزازا وفخرا بما قدمه علي فداءً للوطن.

 

 

وعن إحساس والدة الشهيد تزامنا مع عرض حلقة أمس من مسلسل الاختيار قال: ”كانت مزيجًا كن الفخر والحزن على فراق نجلي وفخرًا بما تم عرضه من بسالة أبطالنا في التصدي للعدو الغادر”.

 

وتابعت: ”إحساس صعب أن أرى ابني وهو يصوب له ٣٠ طلقة ولكن حينما يكونوا لحماية جثث زملائه يأتي الفخر ظل ابني يقاتل بعد إصابته ووقوعه ظل متمسكًا بسلاحه يقتل أي تكفيري يحاول يصل لجثث زمايله في الدور العلوي”.

 

 

 

وعن آخر زيارة للشهيد قالت: ”آخر زيارة لا تنسى تعلق برقبتي وأصر أن يكون بين أحضاني وأن يتلقي مني قبلة وكأنه يودعني ، لن أنسى هذا اللقاء أبدًا ، محدش عارف اللي جاي إيه“.

Advertisements
الجريدة الرسمية