رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غرفة عمليات وحملات للتفتيش على المستشفيات والمرافق العامة استعدادا لعيد الفطر بالدقهلية

الدكتور ايمن مختار
الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية عن استعدادات مكثفة بالمستشفيات والمرافق العامة لاستقبال عيد الفطر المبارك. 

وشدد مختار على تكثيف حملات التفتيش على منافذ بيع وتداول اللحوم ومحلات الأغذية، باتخاذ كافة الإجراءات المكثفة لاستقبال عيد الفطر المبارك من خلال كافة الأجهزة التنفيذية على مستوى المحافظة للتسهيل والتيسير على المواطنين. 

وأضاف محافظ الدقهلية أنه تم رفع درجة الاستعداد بكافة القطاعات، لاستقبال عيد الفطر المبارك، خاصة فى ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا التى تمر بها البلاد، مشيرا إلى أن المحافظة تعمل من خلال منظومة عمل لإدارة مثل تلك الملفات. 

وأشار محافظ الدقهلية اليوم الأربعاء، إلى أن غرفة العمليات الرئيسية وإدارة الأزمات بالمحافظة تعملان بشكل مستمر، وعلى اتصال دائم بغرف العمليات بالمديريات الخدمية، والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، لرصد أية قصور فى الخدمات أو طوارئ محتملة لسرعة توفير البدائل والحلول، وتلافى السلبيات، بهدف التيسير على المواطنين وتوفير احتياجاتهم ومتطلباتهم الحياتية بالشكل المطلوب. 

وأوضح مختار أنه تم التوجيه لمديرية الصحة برفع حالة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات الحكومية، والتأكد من توافر المستلزمات الطبية والعلاجية بشكل مناسب، وتنظيم عمل الأطقم الطبية والتمريض، بحيث تنتظم الخدمة الصحية بكل المراكز والمدن والقرى بشكل جيد، لا سيما أن المنظومة الصحية تواصل الليل بالنهار فى إطار تنفيذ خطة الدولة الشاملة لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا. 

وكلف محافظ الدقهلية بتكثيف التنسيق بين مديريات الشئون الصحية والطب البيطرى والتموين ومباحث التموين وشرطة المرافق والأحياء للرقابة والتفتيش على المحلات خاصة التى تبيع اللحوم والسلع التى يرتفع الطلب عليها فى تلك المناسبة، للتأكد من صلاحية المنتجات المطروحة بالأسواق ومراجعة كافة البيانات المدونة على السلع، ومنع كافة صور الغش التجارى والتلاعب فى أسعار السلع الأساسية. 

وكلف المحافظ بتشكيل لجان تضم كافة الجهات المعنية للمرور اليومى بمختلف القرى والمراكز لمتابعة تطبيق قرارات رئيس مجلس الوزراء، بشأن الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس"كورونا"المستجد، وغلق المحال التجارية، والمولات، والمطاعم، ووقف حركة النقل العام طوال إجازة العيد. 

كما وجه المحافظ، وكيل وزارة التموين، بتشديد الرقابة على مستودعات أنابيب البوتاجاز للتأكد من توافرها ومتابعة منافذ بيع السلع المختلفة، مع وجود رقابة على المخابز، للتأكد من إنتاج خبز مطابق للأوزان والمواصفات.   

243 محضر إشغال و5 آلاف مضبوطات متنوعة في حملة مرافق بالمنصورة | فيديو

وأكد محافظ الدقهلية أنه تم اتخاذ كافة الاستعدادات بشركة مياه الشرب والصرف الصحى، ورفع درجة الاستعداد داخل غرفة عمليات الخط الساخن على مدار الـ24 ساعة، والتأكيد على عمل جميع المحطات بكفاءتها لكل وردية وذلك خلال أيام العيد، ومتابعة الصيانات الدورية للمحطات والتأكد من سلامة طلمبات المياه، ومتابعة الصرف الصحى لمحطات الرفع والتأكد من سلامة الطلمبات والتأكد من جاهزيتها للعمل فى حال انقطاع التيار الكهربائى. 

وأشار مختار إلى أنه تم الاستعداد بشكل كامل بمرفق الإسعاف، وتجهيز عدد كاف من سيارات إسعاف مزودة بالأوكسجين والمستلزمات الطبية والماسكات، موزعة بكافة مدن ومراكز المحافظة، خاصة فى ظل خطة الدولة فى مجابهة فيروس كورونا، كما تشمل الخطة تأمين الخدمات الإسعافية من خلال رفع درجة الاستعداد، ووضع السيارات فى حالة استنفار.   

Advertisements
الجريدة الرسمية