رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قصة ملحمة البرث.. أبطال الكتيبة 103 يلقنون الإرهابيين درساً قاسياً

العقيد اركان حرب
العقيد اركان حرب احمد منسى

تعرض الحلقة 28 من مسلسل الاختيار  اليوم وهو المسلسل الذى يوثق وقائع لبطولات القوات المسلحة ورجال الكتيبة 103صاعقة "ملحمة البرث" والتى استشهد فيها العقيد اركان حرب احمد منسى والرائد احمد شبرواى والرائد خالد المغربى وعدد من الجنود الابطال.

 

قصة ملحمة البرث

مربع البرث شهد ملحمة من أكبر البطولات، حيث تصدى أبطال الكتيبة 103  للعناصر الإرهابية .

 

وتقع قرية البرث في جنوب رفح بالقرب من المنطقة الحدودية بين رفح والشيخ زويد وهو مربع ذات موقع مهم من الناحيتين اللوجيستية والأمنية، لانه يربط بين وسط سيناء من جهة ورفح والشيخ زويد من جهة أخرى.

 

قصة ملحمة البرث

وفى تمام الرابعة فجر يوم 7 يوليو 2017، كانت الأوضاع مستقرة وتمركزت القوات فى خدمتها لمواجهة أى محاولات للهجوم من قبل الإرهابيين ولاحظ الجنود فى برج المراقبة قدوم سيارة مفخخة تم تحريكها بإحدى المزارع ، بالقرب من كمين البرث .

 

وقام الأبطال بالتعامل مع السيارة التى انفجرت قرب الكمين وخلال دقيقة كانت بقية القوات فى أماكنها، ترد بشراسة على الإرهابيين ، فيما ظهرت  12 عربة كروز محملة بالسلاح والإرهابيين، الذين جاءوا من جميع الاتجاهات وقاموا بتطويق الكمين بالكامل.

 

قصة ملحمة البرث

وتصدى أبطال الكمين للدفاع عن موقعهم حتى وصول الدعم وواجهوا العناصر الإرهابية.

 

 وأعلن المتحدث العسكرى فى نفس اليوم أن قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء قامت بإحباط هجوم إرهابى للعناصر التكفيرية على بعض نقاط التمركز جنوب رفح وأسفر عن مقتل أكثر من (40) فردا تكفيريا وتدمير (6) عربات وتعرضت قوات إحدى النقاط لانفجار عربات مفخخة نتج عنها استشهاد وإصابة (26) فردا من أبطال القوات المسلحة.

Advertisements
الجريدة الرسمية