رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تسمم 150 معتقلاً في تركيا.. والسلطات تجبرهم على التغوط في أماكنهم

تركيا
تركيا

أكدت صحيفة "زمان" التركية تردد أنباء عن تسمم معتقلين في تركيا بوجبة إفطار فاسدة ، كاشفة أن الأنباء وردت من داخل معتقل سينجان التركي في العاصمة أنقرة.

 

وأشارت الصحيفة إلى تعرض 150 معتقلاً للتسمم جراء تناول وجبة الإفطار قبل يومين. 

 

وقالت "زمان" إن الواقعة، التي لم يتسن التأكد منها بشكل كامل، كشف الستار عنها من خلال مكالمة هاتفية لأحد المعتقلين مع أسرته، أمس الأربعاء، الذي اتصل بوالدته في حوالي الساعة 11 صباحًا، قائلا: "اضطررنا للتغوط في مكاننا. أصبنا بالقيء من المساء وحتى الصباح. لم يهتم أحد بنا".

 

وأوضحت الأم "د. و" للصحيفة أن ابنها اتصل بها صباحًا، وأخبرها أنه تعرض لتسمم غذائي جراء تناول مكرونة فاسدة في وجبة الإفطار أول أمس، وقالت: "قدموا للمعتقلين في سجن سينجان مكرونة فاسدة، ولكنهم لم يشعروا بأنها فاسدة من شدة الجوع. جميع السجناء تناولوا الطعام الفاسد".  

 

اقرا ايضا: 

تركيا تسجل أقل من 1000 إصابة جديدة بكورونا لأول مرة منذ أسابيع 

 

وقالت الأم نقلًا عن ابنها إنه بعد ساعات قليلة من الإفطار بدأ السجناء يشكون من ارتفاع في درجات الحرارة والقيء والإسهال، قائلة: "نقل 10 سجناء إلى العيادة الطبية، بعدها ارتفع هذا العدد إلى 100-150 شخصا. 

 

وافترش المصابون الأرض بسبب نقص الأسرة. ووضعوا في أيديهم أكياسا للقيء فيها. كان من بينهم من فقد وعيه، ومن بكى من شدة الألم، ومن استمر في القيء لفترة طويلة"، بحسب زمان. 

 

وأضافت الأم أن العيادة الطبية لا تضم إلا ممرضة واحدة قائلة: "طلب المصابون أن يتم نقلهم إلى المستشفى. ولكن سلطات السجن رفضت نقلهم بحجة حمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا حتى مع زيادة الأعداد" وقال المسؤولون للمصابين: "لا يمكننا نقلكم إلى العيادة الطبية، أنتم هنا في وضع أفضل. لقد اضطروا للتغوط أمام بعضهم البعض داخل غرف الاحتجاز من شدة الألم. لقد قضوا ليلة كاملة بهذا الشكل"، حسبما نقلت "زمان" التركية.  

Advertisements
الجريدة الرسمية