رئيس التحرير
عصام كامل

طلب إحاطة عن تجاوز شركة استادات القابضة لبروتوكول التعاون مع وزارة الشباب

محمد فؤاد عضو مجلس
محمد فؤاد عضو مجلس النواب

تقدم محمد فؤاد، بطلب إحاطة، موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزير الشباب والرياضة، بشأن طبيعة بروتوكولات التعاون بين شركة استادات القابضة ووزارة الشباب.  

 

وأوضح فؤاد، أنه في إطار البروتوكول الموقع بين شركة استادات القابضة ووزارة الشباب والرياضة لتطوير البنية التحتية ورفع كفاءة المنشآت الرياضية والاستادات في مصر مقابل حق الانتفاع بها ، يوجد تجاوز لشركة استادات القابضة حدود هذا البروتوكول وإنشاء سلسلة أندية بإسم city club على هذه المنشآت الرياضية بقيمة استثمارات تبلغ مليار جنيه.  

 

وتابع فؤاد:" ثم أعلنت أن أسعار العضوية بالأندية ستتراوح ما بين 32 ألف جنيه إلى 62 ألف جنيه ، وهو ما يخالف البروتوكول الموقع ، والذي منحهم فقط الحق في التطوير ورفع كفاءة المنشآت الرياضية مقابل حق الإنتفاع لمدة معينة ، وليس إنشاء نادي استثماري تجاري على هذه المنشآت التابعة للدولة.  

 

وأشار فؤاد، إلى أن هذا المشروع سيؤدى إلى حرمان فئة كبيرة من الشباب والأهالي والفرق الرياضية المستفيدين بالفعل من هذه المنشآت ، وغير القادرين على سداد قيمة العضوية من حقهم في الانتفاع بمؤسسات الدولة الرياضية وممارسة الرياضة والتنزه والترفيه بها ، وهو حق أصيل لهم بموجب المادة ( 84 ) من الدستور المصري.

الجريدة الرسمية