الثلاثاء 26 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

25 % نموا يوميا في هجمات خوادم قواعد البيانات وهجمات الويب حول العالم

أرشيفية
أرشيفية

أظهرت قياسات كاسبرسكي المطبّقة عن بُعد على حلولها الأمنية أن هجمات القوة الغاشمة التي تُشنّ على قواعد البيانات وهجمات الويب قد نمت بمعدل بلغ نحو25% يوميًا في الأشهر الأربعة الأولى من العام 2020، وهي الفترة التي تحوّل خلالها الكثير من الموظفين والطلبة إلى العمل والدراسة من المنزل، حيث المكوث كان الخيار الآمن في هذه الفترة الصعبة التي تمرّ بها البشرية. ومع ذلك، فقد ظلّت التهديدات قائمة ومُحدقة بالمستخدمين في العالم الرقمي في كل أرجاء العالم.



ووفقًا لاعتبارات أمن المعلومات، فإن الموظف المتصل بشبكة العمل المؤسسية من داخل المكتب يختلف عن المتصل بهذه الشبكة من منزله؛ فكلاهما مستخدم مختلف تمامًا. 

ويبدو أن مجرمي الإنترنت يوافقون خبراء الأمن هذا الرأي؛ فقدارتفع عدد الهجمات التي شُنّت على الخوادم وأدوات الاتصال المؤسسي عن بُعد بالتوازي مع زيادة استخدامها، وارتفع معدل العدد اليومي لهجمات القوة الغاشمة على خوادم قواعد البيانات في إبريل بنسبة 23% مقارنة بشهر يناير 2020.

5 تطبيقات مجانية تساعدك في تحرير الصور

وعلاوة على ذلك، ارتفع معدل عدد هجمات الويب التي حظرتها حلول كاسبرسكي الأمنية الخاصة بالكشف عن تهديدات الويب ارتفاعًا بلغ 25% منذ يناير الماضي. ومع ذلك، نمت جميع التهديدات نموًا نسبيًا، إذ نشأت معظم هجمات الويب التي جرى حظرها، مثلًا، من مصادر أعادت توجيه المستخدمين لمواقع تصيّد.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067