رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رسائل قوية من وزير التعليم العالي بشأن مكافحة فيروس كورونا

الدكتور خالد عبد
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

أكد الدكتورالدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى أنه يوجد 2000 مريض من أصل 14 ألف مصاب بفيروس كورونا داخل مستشفيات العزل منهم 250 فى العناية المركزة و50 فقط يحتاجون لأجهزة تنفس صناعى. 

 

واستعرض عبد الغفار بعض جهود الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي مشروع “بشاير الخير بالإسكندرية” مؤكدًا أن الحكومة تعمل بشكل مؤسسي وعلمي وأكاديمي لإدارة أزمة كورونا. 

 

وقال وزير التعليم العالي إن الدولة تقوم بقياس النسبة المئوية للإصابة بفيروس كورونا وتحليلها بشكل دقيق مضيفًا أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحاول تقديم البيانات الخاصة بفيروس كورونا. 

 

وأضاف عبد الغفار أن الأبحاث تشير إلى أن المصاب بفيروس كورونا يمكن أن يصيب 3 أشخاص.

 

وتابع أن معدل النمو اليومي للأصابات بكورونا لا يزال في النطاق الأمن. 

 

وأكد وزير التعليم العالي أنه لا توجد دولة في العالم قادرة على رصد كل الإصابات بكورونا. 

 

وقال أن نسبة الوفيات بفيروس كورونا غير قابلة للتشكيك، مشيرا الى أن الرئيس السيسي يتابع بشكل يومي أرقام الإصابات بكورونا. 

 

ولفت إلى أن الرهان على الوعي أهم من الرهان على المنظومة الصحية في مواجهة كورونا. 

 

وقال انه من المتوقع الوصول إلى 40 الف إصابة كحد أقصي وبعدها تصل الحالات الى صفر. 

 

ولفت إلى أنه من المتوقع الوصل إلى “صفر” في حالات كورونا بحلول يوم السادس عشر من يوليو 2020. 

 

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الخميس، عددا من المشروعات القومية ومنها مشروع التطوير الحضاري "بشاير الخير 3" بمدينة الإسكندرية. 

 

ويعد مشروع "بشاير الخير" من أكبر مشروعات تطوير العشوائيات ليس في الإسكندرية فقط بل في جمهورية مصر العربية، حيث كان للمشروع دور الريادة في وضع نموذج لتطبيق برنامج تطوير العشوائيات من خلال البدء في بناء مساكن جديدة محل القديمة، ونقل سكان العشوائيات إلى مساكن جديدة كاملة المفروشات .

 

كما يأتي ذلك في إطار خطة الدولة لتطوير المناطق العشوائية ودعم الأسر الأولى بالرعاية وتنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بتوفير حياة كريمة للمواطن. 

Advertisements
الجريدة الرسمية