رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد غياب 10 سنوات.. إضاءة هرم ميدوم بشعار "خليك في البيت" | صور

إضاءة هرم ميدوم بشعار
إضاءة هرم ميدوم بشعار خليك في البيت

زار الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف مساء أمس الأربعاء منطقة هرم ميدوم بالواسطى متفقدًا إضاءة الهرم ضمن خطة التطوير ورفع الكفاءة الجاري تنفيذها بواحة ميدوم من خلال تنفيذ بعض الأعمال لإضفاء الشكل الحضاري على المنطقة وتأهيلها لاستقبال الزائرين من المصريين والأجانب ضمن إستراتيجية التنمية السياحية التي أطلقها المحافظ وجار تنفيذ الخطوات الأولى منها.

وتفقد محافظ بني سويف الهرم بعد إضائته بعد حوالي 10 سنوات من الإطفاء "عقب أحداث يناير 2011" وتم تضمين إضاءة الهرم رسالة إلى الشعب المصري وجميع شعوب العالم بالبقاء في المنزل وحماية أنفسهم حيث كُتبت بالإضاءة عبارات قصيرة باللغتين العربية والإنجليزية على واجهة الهرم: "خليك في البيت" وذلك في إطار دعم جهود وخطة الدولة المصرية في مجابهة فيروس كورونا المستجد.

 

 وسادت المنطقة معالم الجمال وعبق التاريخ للهرم الذي بٌني في  الدولة القديمة في عهد الملك "سنفرو" من الأسرة الرابعة ، ويظهر منه حاليا ثلاث مصاطب ، وكان هو خامس أكبر أهرامات مصر عندما تم إنشاؤه حيث يميز هرم ميدوم شكل قلب الهرم الذي يبدو كمصطبة عالية تحيطها رمال وأنقاض مما يجعل شكل الهرم شيئًا من الخيال.

وأشار المحافظ إلى أهمية إضاءة منطقة الهرم لإظهار هذا المعلم الحضاري التاريخي الأثري الذي يشهد على عظمة الحضارة المصرية ، وأيضًا يؤكد على أهمية بني سويف تاريخيًا ، وأن تلك البقعة الأصيلة من الوطن لديها المقومات التاريخية التي تجعل أبناؤها يفخرون بها وتأكيدًا على إمكانية أن تتبوأ بني سويف مكانا لائقا بالخريطة السياحية المصرية.

 

واستمع المحافظ من اللواء حسام حمودة السكرتير العام المساعد لتفاصيل مراحل تنفيذ أعمال الإضاءة التي تم تنفيذها من خلال المساهمة المجتمعية من بعض رجال الأعمال من أبناء الواسطى حيث تم إنشاء البنية التحتية للكهرباء "إحلال وتجديد" وتم تركيب الكشافات الأرضية بالمنطقة والمصاطب لتظهر المنطقة بعد إضائتها بشكل رائع وتتجلي القيمة الأثرية والحضارية للهرم والمنطقة الذي يعتبر المعلم الرئيسي للمحافظة.

 

 وأشار السكرتير العام المساعد إلى أنه فور تكليف المحافظ بالعمل على تطوير المنطقة ، تم تكوين فريق عمل من الوحدة المحلية وإدارة السياحة والجهات المعنية وتم الاستعانة بمجموعة شباب من كليتي السياحة والآثار ، والمدرسة الزخرفية الذين يساهمون بموهبتهم في تنفيذ خطة التطوير للمنطقة.

 

محافظ بني سويف يحث عامل نظافة على الالتزام بالكمامة: "أنت مهم جدا لبلدك"

 

ورافق المحافظ خلال تفقده للواحة كل من: الدكتور عاصم سلامة نائب محافظ بني سويف ، وبلال حبش نائب محافظ بني سويف ، واللواء هشام شادي السكرتير العام ، واللواء حسام حمودة السكرتير العام المساعد ، والنائب بدوي النويشي عضو مجلس النواب ، والمحاسب عادل ضيف الله رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطى.

Advertisements
الجريدة الرسمية